ماذا يحدث في أسوان؟.. نواب المحافظة يوضحون الحقيقة

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، تفاصيل الإصابات بنزلات معوية حادة في المحافظة.

من جانبه قال اللواء أحمد صالح، عضو مجلس النواب عن أسوان، إن الشائعات المتعلقة بوجود إصابات بالكوليرا في أسوان لا تمت للواقع بصلة.

 

وأوضح النائب في تصريح خاص لـ "الفجر السياسي" أن الكوليرا تعد مرضًا خطيرًا يمكن أن يتسبب في الوفاة خلال ساعات، مشيرًا إلى أن الادعاءات المنتشرة ليست إلا شائعات مغرضة، مؤكدًا أن المياه سليمة والإصابات ناتجة عن ميكروب، وأن الوزارة تتابع الحالات وتكشف دائما آخر التطورات.

 

كما أكد عضو مجلس النواب أن جميع الحالات قد تلقت العلاج وغادرت المستشفى، باستثناء بعض كبار السن الذين يعانون من صعوبة في تحمل الأعراض.

 

وقالت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب، إن حالات النزلات المعوية التى أصابت ما يزيد عن 100 مواطن فى أسوان، خاصة من منطقتي أبو الريش وقرى  دراو بمحافظة أسوان  وتعاني من نزلات معوية حادة، بدأت فى الانحسار.

واوضحت وجود 7 حالات وفاة نتيجة الإصابة خلال اسبوع، موضحة أن وزارة الصحة تحركت فور رصد الحالات وتم السيطرة عليها، وبدأت حالات النزلات المعوية فى الانخفاض، كما قامت الوزارة باخذ عينات من المصابين لتحليلها.

كما أشارت النائبة إلى تواصلها مع مسؤولي شركة المياه بأسوان والتأكيد من تعقيم المياه، وجاء وفد من الشركة وقام بزيارة  القرى والبيوت والشرب من المياة داخل المنازل أمام المواطنين لطمأنتهم.

واشادت نائبة المصري الديمقراطي الاجتماعي بتحرك جميع أجهزة الدولة فور رصد حالات النزلات المعوية، وقامت المحافظة بالتفتيش على المنتجات الاستهلاكية بكافة المنافذ بالمحافظة بجانب حملات تموينية وتم رصد ٧٠ طنا من المنتجات الفاسدة أغلبها من حلوى المولد النبوي وتم إعدامها.


وزارة الصحة تصدر بيان بشأن حالات الإصابة بأسوان

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة اليوم السبت، عن أن التقرير النهائي بشأن حالات النزلات المعوية التي ظهرت في أسوان سيصدر خلال 48 ساعة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحالات المصابة تم رصدها في منطقتين محددتين منذ 11 سبتمبر وحتى اليوم، مرجحًا أن تكون الإصابة ناتجة عن تلوث في الطعام أو الشراب، وهو ما سيتم تأكيده بعد استكمال التحاليل اللازمة.

وذكر أن إجمالي الحالات التي دخلت المستشفيات واحتجزت للعلاج بلغت 128 حالة، خرج منهم 22 حالة بعد تلقي العلاج، بينما لا يزال عدد قليل في الرعاية المركزة بسبب فقدان السوائل، مضيفًا أن عدد الإصابات يعد بسيطًا مقارنة بإجمالي عدد سكان محافظة أسوان، الذي يبلغ 1.6 مليون مواطن.

وأوضح الوزير أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي برئاسة نائب الوزير للطب الوقائي توجه إلى أسوان فور رصد حالات التسمم، ويقوم الفريق بالتعاون مع فرق عمل متخصصة للتأكد من سلامة مياه الشرب والطعام، حيث تم أخذ عينات من 103 محطات مياه لفحصها وضمان عدم تلوثها.


وأوضح «عبدالغفار» أن فرق الطب الوقائي قامت بزيارة أماكن بيع الطعام والباعة الجائلين في المناطق المتأثرة، بالإضافة إلى مناظرة الحالات المصابة في المستشفيات، وحرص الفريق على التوجه إلى المنازل المتضررة لمقابلة الأهالي وتنفيذ إجراءات التوعية للحفاظ على الصحة العامة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق