عاجل | وجود تسريب من أحد مصانع البتروكيماويات ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 21 سبتمبر 2024 | 07:19 مساءً

اللواء إسماعيل كمال - محافظ أسوان

اللواء إسماعيل كمال - محافظ أسوان

أحمد رجب

علق اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على ظهور حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان، وما تردد بوجود تسرب الصرف الخاص لأحد مصانع البتروكيماويات الموجودة في المحافظة لمياه النيل.

ظهور حالات نزلات معوية حادة بمحافظة أسوان

وأوضح كمال، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصنع كيما لصناعة الأسمدة يستخدم صرف صناعي، ومتاح له محطة معالجة ثلاثية لتنقية الصرف الصحي، ومطابقة تمامًا للمواصفات ولا تلقى بشكل مباشر في النيل، ولكن في مصرف زراعي.

وأشار كمال، إلى أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم كافة الرعاية لها، كما تم إجراء زيارات منزلية لأهلي المصابين وأخذ عينات من الطعام والمياه لتحليلها.

ولفت محافظ أسوان، إلى أن الفحوصات الأولية أكدت سلامة محطات المياه بشكل كامل، مؤكدًا أن الحالات ظهرت بعد المولد النبوي الشريف، وهناك ملحمة تحدث في المحافظ لبحث الأزمة.

فيما استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة عددًا من المعلومات الراهنة حتى الانتهاء من التقرير النهائي خلال 48 ساعة، حيث أوضح أن أجهزة الرصد بوزارة الصحة والسكان والأجهزة المعنية بقطاع الطب الوقائي، رصدت منذ 11 سبتمبر الجاري، تردد حالات على المستشفيات بمحافظة أسوان، وتحديدًا مستشفيات: الصداقة التخصصي، والمسلة، والجامعة، ودراو، وتبين أن معظم الحالات جاءت من منطقتين بأسوان، هما أبو الريش، وبعض القرى المحيطة بدراو، ومن خلال التعامل مع الحالات المُترددة، اتضح أن معظمها مصابة بنزلات معوية حادة، قد تنتج من تلوث في الطعام أو الشراب. 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق