الغرف التجارية تكشف سبب ارتفاع أسعار السيارات

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، إن “ACID” هو رقم له مدة صلاحية والأمر متوقف منذ فترة طويل ومن غير المنطقي أن يتم شراءه لاستيراد السيارات، موضحًا أن هذا الرقم يتم بيعه بأموال لمن يريد استيراد سيارة ولم يتم رصد بشكل خاصي هذه العملية.

 

وأكد "هلالي"، خلال تصريحات تليفزيونية: "هذا الرقم يطبق بشكل معين والآن في مرحلة وضع الضوابط الجديد من قبل الحكومة"، مؤكدًا أنه فيما يخص مبادرة المغتربين ليس هناك أمر منطقي أن يبيع المغترب أرقام السيارات.

ضوابط مختلفة لاستيراد السيارات

وأشار أمير هلالي إلى أن الحكومة تضع حاليًا ضوابط مختلفة لاستيراد السيارات تفاديًا للتجاوزات، وهناك توجيهات من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لوضع الضوابط سريعًا، موضحًا أن المعروض من السيارات أقل من المطلوب وهو ما يتسبب في ارتفاع أسعار السيارات.

 

ولفت إلى أن سبب ارتفاع السيارات هو أن استيراد السيارات يتم وضع ضوابط عليه على عكس ما كان متعامل به في السابق، بعد وجود تجاوزات استيرادية غير مرغوب فيها من خلال استيراد السيارات الشخصية أو سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جانبه؛ أكد الخبير الاقتصادي محمود شكري محلل أسواق المال، أن الفيدرالي تأخر كثيراً  في خفض أسعار الفائدة، قبل أن يقرر أخيراً خفض الفائدة بـ 50 نقطة أساس لتهبط من مستوى 5.5% إلى 5.00%.

 سياسة نقدية توسعية

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية إلى أن الفيدرالي اتبع سياسة نقدية توسعية بعد سياسة انكماشية الفترة الماضية.

 تضخم عالمي في دول العالم

وأكد على أن الفيدرالي اتبع سياسة توسعية عبر خطط تحفيزية كبيرة تسببت في تضخم عالمي في دول العالم، وبالتالي كان ضروريا تغيير السياسة النقدية.

 

وذكر الخبير الاقتصادي محمود شكري محلل أسواق المال، أن أزمة كورونا كبيرة وكان لها أثرها الخطيرة حيث أن تأثيرها المالي على العالم كان أخطر وأشرس من الكساد العالمي وانهيارات الأسواق عام 2008، وحسنا ما فعله الفيدرالي الأمريكي مؤخراً.

الفيدرالي الأمريكي

وذكر خلال تصريحات تلفزيونية أنه من الطبيعي أن يتم خفض أسعار الفائدة الفترات القادمة من قبل الفيدرالي الأمريكي باتباع سياسات نقدية لتحفيز الأسواق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق