محافظ أسوان يكشف حقيقة تلوث المياه بالمحافظة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على زيادة بعض الإصابات المجهولة في أسوان، قائلاً: "الإصابات بدأت بالتحديد في منطقتين بأسوان بعد المولد النبوي الشريف، بسبب تناول  بعض الأطعمة والمشروبات بعضها قد يحتوي على تلوث وخلافه". 


وتابع "كمال"، خلال تصريحات تليفزيونية أن الإصابات لا تخرج عن كونها نزلات معوية شديدة، وهذا الأمر وارد في فصل الصيف، خاصة في المناطق الحارة مثل أسوان، مضيفًا أن هناك توجيهات من قبل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي بالدفع بفرق فنية إلى محافظة أسوان، ومواجهة هذه الازمة على  عدة محار من خلال: مراجعة كافة المستشفيات، والامراض الوبائية ، وإرسال  مجموعات عمل إلى المنازل لتقصي الحقائق.


وأشار إلى أن هناك شائعات حول تلوث محطات المياه في أسوان، مشيرًا إلى أن  تم إجراء تحليل لـ103 محطة، ولم يتبين حدوث أي تلوث في المياه، ليس هذا فقط بل تم إجراء مرور مكثف على المطاعم، وتم إعدام طن من الأطعمة الغير صالحة، مؤكدًا أن أسوان بخير، ونستعد لموسم سياحي خلال الفترة المقبلة. 

 المؤسسات الدولية


ولفت إلى أن هناك الكثير من المؤسسات الدولية، ولا يمكن أن يحدث إصابات بالكوليرا وخلافة، ولا تتحدث هذه المنظمات عن هذا الامر ، مشددًا على ضرورة عدم نشر مثل هذه الشائعات.

 

كما أوضح اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، تفاصيل الإصابات المفاجئة بالنزلات المعوية بين أهالي المحافظة، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات وبائية وإنما حالات فردية.


واستكمل خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الموضوع لا يمكن وصفه بحالة وبائية.


وشدد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، على أنه تم التعامل بشكل سريع مع الحالات المصابة وتقديم كافة الرعاية لها من قبل الفرق الطبية على الفور وعمل اللازم.

مراجعة كافة محطات المياه


وأردف اللواء أسماعيل كمال، محافظ أسوان، أنه تم مراجعة كافة محطات المياه وعددها 103 محطات موجودة على مستوى المحافظة، والفحوصات أكدت سلامتها تماما.


كما كشف أنه تم الحصول على عينات من الأشخاص المصابين ومن البيوت والأطعمة وبعد فحصها تبين أن جميع ما تم فحصه مطابق للمواصفات، مؤكدا أن النزلات المعوية تواجدت في منطقتي دراو وأبو الريش.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق