لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟.. «فيديو»

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا بعنوان: «صمت أمريكي إزاء التصعيد.. لماذا تنأى واشنطن بنفسها عما يجري بالشرق الأوسط؟».

أشار التقرير إلى أن الولايات المتحدة تحاول التعامل مع الصراع المستمر في الشرق الأوسط، والذي يتجلى في جبهتي قتال: الأولى في الجنوب مع التصعيد في قطاع غزة، والثانية في الشمال مع حزب الله اللبناني. وقد لعبت واشنطن دورًا داعمًا لإسرائيل في مواجهتها للتهديدات والهجمات من فصائل المنطقة.

وأضاف التقرير أن إدارة بايدن أبدت قلقها من توسع رقعة الصراع، ودعت إلى تهدئته، لكنها أكدت في الوقت نفسه على دعمها الثابت لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

وذكر التقرير أنه منذ السابع من أكتوبر وما تلاه من تصعيد، شهدت المنطقة زيارات متكررة لمسؤولين أمريكيين، حامليّن مقترحات ومرسليّن جهود مكثفة مع الوسطاء لوقف الصراع. ورغم تلك المحاولات، لم تحقق واشنطن النتائج المرجوة، مما يثير تساؤلات حول قدرتها على ممارسة الضغط المطلوب على حكومة نتنياهو.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق