رئيس أوكرانيا: إنهاء الحرب مع روسيا مرهون بتصميم الحلفاء

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، إن إنهاء الحرب المستعرة مع روسيا منذ أكثر من عامين ونصف العام يعتمد على “تصميم” حلفاء كييف الغربيين على تزويد بلاده بالأسلحة المطلوبة والسماح لها باستخدامها.

وشكر زيلينسكي، في كلمته المصورة المسائية، الجيش على الضربة الجديدة على روسيا، لكنه لم يذكر موقعها.

اجتماعات حاسمة

ذكر الرئيس الأوكراني، أن اجتماعاته في الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة “حاسمة” في تأمين حصول كييف على القدرات الدفاعية التي تحتاجها.

وأضاف: “إذا استطعنا أن نوجه كل ما لدينا من انضباط نحو الدفاع عن بلدنا، إذا كان لدينا صواريخ كافية والموافقات التي يستطيع شركاؤنا تقديمها لنا، فإن موقف الحرب برمته سيكون أفضل لأمننا”.

انتهاء الحرب

أضاف زيلينسكي: “الإجابة على سؤال متى تنتهي الحرب؟”، هي حقا عندما لا يتأخر تصميم شركائنا بشأن ما يمكن أن نفعله لدفاعاتنا، واستقلالنا، وانتصارنا.

وتابع: “استراتيجيتنا الواضحة ستكون على طاولة شركائنا. ستكون على طاولة رئيس الولايات المتحدة”، حسب وكالة أنباء رويترز.

مناشدات أوكرانية

يوجه زيلينسكي مناشدات شبه يومية لحلفاء أوكرانيا الغربيين خاصة الولايات المتحدة يدعو فيها لتعزيز واردات الأسلحة لبلاده لمساعدتها على صد التقدم البطيء للقوات الروسية في منطقة دونيتسك بالجبهة الشرقية للحرب.

وتسعى كييف أيضا للحصول على الإذن باستخدام أسلحة غربية لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية لإحباط هجمات موسكو الجوية على البنى التحتية الأوكرانية خاصة منشآت الطاقة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق