توقعات الأرصاد لفصل الخريف 2024: زيادة في معدلات سقوط الأمطار وتشكل السيول

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هديل هلال
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 10:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد، البداية الرسمية لفصل الخريف، والذي سيستمر لمدة 3 أشهر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الخريف فصل الاعتدال في قيم درجات الحرارة، ويُعد ربيع جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى أن النصف الأول من فصل الخريف قد يشهد ارتفاعًا في قيم الحرارة عن المعدلات الطبيعية ببعض الأيام، لافتة إلى أن درجات الحرارة في النصف الثاني تقترب من القيم المسجلة خلال فصل الشتاء.

وتوقعت أن يشهد خريف هذا العام أمطارًا أعلى من المعدلات المعتادة، وخاصة حالات السيول في سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الصعيد وسيناء.

ولفتت إلى أن المناطق الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، ستشهد أمطارًا وعواصف رعدية؛ نتيجة الفرق في قيم درجات الحرارة بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا.

وناشدت المواطنين توخي الحذر خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى، والذي قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد.

ونصحت المواطنين بالمتابعة الجيدة للنشرات الجوية؛ لأن الخريف يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، وتغيير نوعية الملابس وفقًا للحالة الجوية، والقيادة بهدوء تام على الطرق مع زيادة كثافة الشبورة المائية فترات الصباح الباكر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق