ماذا قال ولي عهد الكويت في لقاء مع محمود عباس؟

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ولي عهد الكويت مع رئيس السلطة الفلسطينية (كونا)

أكد ولي عهد الكويت، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح موقف دولة الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في سعيه لنيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة.

والتقى ولي عهد الكويت مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مقر إقامته بمدينة نيويورك على هامش عمال اجتماعات الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأشار ولي العهد، وفق البيان إلى «قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة الذي حاز على أغلبية 124 صوتا والذي استند على الفتوى القانونية لمحكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية وعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في تلك الأراضي المحتلة».

ولي عهد الكويت مع رئيس السلطة الفلسطينية (كونا)

وفي الأسبوع الماضي، صوت أعضاء الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في غضون 12 شهرًا، ومطالبتها بـ«إعادة الأراضي وغيرها من الممتلكات غير المنقولة، وجميع الأصول التي تم الاستيلاء عليها منذ بدء احتلالها عام 1967».

العلاقات الكويتية- الفلسطينية

ولا يعد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية ولا قرار الجمعية ملزمين، ولكن القرارين قد يزيدان من عزلة الإحتلال.

وقال الأمير الشيخ صباح خالد الحمد الصباح «تم بحث العلاقات الوطيدة بين دولة الكويت ودولة فلسطين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويعزّز العمل العربي المشترك».

ولي عهد الكويت مع رئيس السلطة الفلسطينية (كونا)

وتعد الكويت من أبرز البلاد التي أفسحت المجال أمام الفلسطينيين، ووفرت لهم فرص العمل والعيش ووجدوا فيها حرية، وفي الثمانينيات شكل العرب الفلسطينيون الجزء الأكبر من القوى العاملة.

وفي 2013 وبعد إغلاق دام 22 عاما، أعاد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس افتتاح سفارة فلسطين بالكويت.

وأعلنت الكويت في مواقف عديدة رفضها التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وتمسكها بإقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس الشرقية.

ومن المتوقع أن يلقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي كلمة أمام زعماء العالم الآخرين في الأمم المتحدة في 26 سبتمبر. وفق موقع cnn الاخباري.

وتقدمت فلسطين، الدولة المراقبة، بالقرار، بعد أن مُنِحَت امتيازات جديدة ــ بما في ذلك الحق في تقديم مقترحات في الجمعية ــ في مايو.

أقرأ المزيد

شاهد.. «حرس الملوك» في السعودية

ما أسباب ارتفاع معدل بطالة الشباب في الصين؟

البحث عن جثث الأحبة.. شهادات مؤلمة من قلب ضاحية بيروت الجنوبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق