عاجل | ظواهر جوية تضرب محافظات مصر خلال ساعات

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 02:29 مساءً

العقارية

حالة الطقس، مع بداية فصل الخريف تتسم الأجواء بالتقلبات الجوية، وتشهد حالة الطقس اليوم اختلافا عن الأيام السابقة، إذ إنّ أبرز سمات فصل الخريف أن يكون الطقس في النصف الأول من الفصل مقاربا لأجواء الصيف، وفي النصف الثاني يكون مقاربا لأجواء الشتاء.

حالة الطقس اليوم

ووفق الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس اليوم حار رطب على النهار بأغلب الأنحاء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للحرارة رطب ليلا، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ومتوقع أن تضرب البلاد ظواهر جوية خلال ساعات وهي كالتالي:

ظواهر جوية تضرب محافظات مصر خلال ساعات

نشاط للرياح على بعض الشواطئ وهي مطروح والعلمين والاسكندرية وبلطيم وبورسعيد، على أن تكون سرعة الرياح 40 - 50 كيلومتر/ ساعة، وارتفاع الأمواج بين 2:2.5 متر.

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وتكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

نسبة الرطوبة اليوم

وتكون نسبة الرطوبة اليوم كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 75:80 للعظمى و 30:35 للصغرى

السواحل الشمالية 90:90 للعظمى، و45:50 للصغرى

شمال الصعيد 40:60 للعظمى، و20:25 للصغرى

جنوب الصعيد 30: 35 للعظمى و15:20 للصغرى.

فصل الخريف

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية إن كمية الأمطار متوقع أن تكون أكبر من معدلاتها الطبيعية خلال فصل الخريف هذا العام، بسبب تأثير المنخفضات وأبرزهم منخفض السودان الموسمي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق