محلل سياسي بجنوب اليمن لـ "الفجر": الحوثي لا يحترم حقوق الإنسان.. وخدمة "ستارلينك" تفضح الميليشيات (حوار)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

◄ جرائم الحوثيين بحق اليمنيين لاتعد ولا تحصى 

◄مليشيات الحوثي ألحقت الموت والقتل والتهجير بكل محافظة ومنطقة 

◄ أبناء اليمن الجنوبي لايمكن أن يقبلوا بأي حل لايضمن إعادة الدولة الجنوبية

◄ الميليشيات الحوثية  لا تعترف بالقانون، ولا تحترم حقوق الإنسان

قال المحلل والناشط السياسي بجنوب اليمن فهد فضل الموحسي إن جرائم الحوثيين بحق اليمنيين لاتعد ولا تحصى منذ 21 سبتمبر2014  اليوم الأسود والمظلم واليوم الذي نُكبت فيه العربية اليمنية.

 

وأضاف فضل في حوار خاص لـ "الفجر"  بأن أبناء اليمن الجنوبي لايمكن أن يقبلوا بأي حل لايضمن إعادة الدولة الجنوبية المحتلة إلى ماقبل عام 1990.

 

وإليكم نص الحوار:-

 

◄ هناك إحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. حدثني حول ما قامت به هذه الميليشيات؟


في 21 سبتمبر2014 دخلت المليشيات الحوثية العاصمة صنعاء وسيطرت على المنشآت الحكومية والمؤسسات العسكرية، ومن بعد هذا اليوم تدمر اليمن وسلبت الحرية وساءت الحياة الكريمة وضاعت العدالة وحل الفقر والبطالة والجوع والتهميش بأبناء العربية اليمنية، وألحقت مليشيات الحوثي الموت والقتل والتهجير بكل محافظة ومنطقة وكل عزلة وكل بيت وكل أسرة في اليمن فجرت الآف من المنازل والجوامع ودور القران والمدارس والمستشفيات وغيرها.

 

◄ ما هي أهداف هدم الميليشيات الحوثية العديد من المساجد ومراكز تحفيظ القران؟

 

هذه الميليشيات جماعه كهنوتية لا تعترف بالقانون، ولا تحترم حقوق الإنسان. تمارس وحشية بلا حدود لإذلال شعب بأكمله، شعب يمني يعيش تحت حكمها كابوسًا من الترهيب، حيث يسود الخوف والقمع في كل ركن، فليس لتلك المليشيات هدف وطني سواء تدمير وتهجير واذلال اليمنيين، تتغنى هذي الجماعة بالدين وبه تحل ما يحلوا لها وحرفت فيه كيف ما تشاء في ما يخدمهم ومشروعهم القذر، كما أن ميليشيات الحوثي قامت بتفجير الميئات من المنازل والمدارس وهدمت العديد من المساجد ومراكز تحفيظ القران وقامت هذة الميليشيا بنهب أموال الشعب اليمني الفقير بذرائع مختلفه تبديها بالمناسبات الطائفية، وقامت بقتل المئات في السجون تحت التعذيب ونفذت الكثير من الاعدامات الجماعية لكل من يقف بوجهها أو يعارضها.

 

◄ ما هو الحل الازمة باليمن؟

أبناء اليمن الجنوبي لايمكن أن يقبلوا بأي حل لايضمن إعادة الدولة الجنوبية المحتلة إلى ماقبل عام 1990 قائلًا على الجميع أن يعلم ذالك، حيث قال إن شعب الجنوب وقياداته لم ولن يقبل بأي حلول قد  تستثني القضية الجنوبية وعلى العالم أن يدرك إنه لا استقرار ولا سلام لليمن أو الأقليم إلا بإعتراف دول الجوار بدولة الجنوب العربي كاملة السيادة بتأييد من الله وببسالة أبطال القوات المسلحة الجنوبية تم تطهير الجنوب من مليشيات الحوثي باستماتة ولم تسمح لهم بالسيطرة على شبر واحد من الاراضي الجنوبية.

 

◄ما العلاقة بين الحوثيين وتنظيم القاعدة وداعش؟

علاقة التنظيمات الإرهابية  كالقاعده وداعش بالحوثي هي علاقة وطيدة مبنية عن تخادم متبادل ومصالح مشتركة كما كان يستحدمها نظام علي عبدالله صالح عندما أنشأ هذة المسميات وستخدها شماعه من أجل تحقيق مآربه وأعطائه الضوء الأخضر الدولي لارتكابه المجازر ضد شعب الجنوب بحجة محاربة تلك الجماعات الارهابية،، فمنذ سيطرة الحوثي على البلاد لم نسمع أو نشاهد أي عملية انتحارية قامة بها التنظيمات الارهابية ضد قواته، بينما القوات الجنوبية تعرضت وتتعرض للمئات من العمليات الارهابية وبشكل شبه يومي، وما زالت مواجهتنا معا قوى الشر والارهاب الشمالي مستمره وستحاربها قواتنا الجنوبية بكل بساله واقتدار حتى يتم تطهير الجنوب باذن الله من العصابات الارهابية الشمالية.

 

◄ستارلينك تثير ذعر الحوثي.. ما السبب؟

 

إدخال خدمة الانترنت ‎ستارلينك الفضائي السريع والزهيد تفضح تناقض الحوثيين وتكسر احتكاره وهيمنته على الاتصالات باليمن، وأيضا سيخسر جزء كبير من عائدات الاتصالات اليمنية التي ينهبها ويستحوذ عليها ولهذا جن جنون مليشيات الحوثي وبحسب اعتقادي أن دخول هذة الخدمة لليمن ستجفف من منابع الاقتصاد العائد إلى خزينة الحوثي. خاصه وأن المليشيا تعتمد عن مصادر دخلها من الاتصالات بشكل رئيسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق