انطلاق «المنتدى الإقليمي للبيانات» بالشارقة 9 أكتوبر

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

أعلنت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة بدولة الإمارات، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، عن قائمة الشركاء الاستراتيجيين للدورة الأولى من فعاليات “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” الذي تنظمه يومي 9 و10 أكتوبر المقبل، وفق صحيفة الخليج.

وتضم القائمة مؤسسات وهيئات ومنظمات اتحادية وإقليمية ودولية، هي: لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، إلى جانب تعاون المنتدى مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لتنظيم جلسة متخصصة.

10 جلسات وورش

تنظم الجهات الشريكة أكثر من 10 جلسات وورش عمل بالمنتدى تناقش موضوعات متنوعة وتشمل دور البيانات في تطوير البنية التحتية، تعزيز الاستدامة، استشراف مستقبل سوق العمل، تحسين جودة الحياة ودعم المجتمعات، ورفاهية كبار السن، بمشاركة متحدثين بارزين من السودان، اليمن، قطر، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، وغيرها، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

دور البيانات في الأزمات

تشارك لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا، في المنتدى بتنظيم جلسة في اليوم الأول بعنوان “طرق توفير البيانات في حالات الصراع والأزمات الإنسانية في المنطقة العربية”، تركز على أفضل الممارسات والتقنيات لضمان تدفق البيانات بشكل مستمر ودقيق في ظل الظروف الصعبة مثل النزاعات المسلحة أو الكوارث الطبيعية.

وتنظم “الإسكوا” في اليوم الثاني جلسة “إلى أي مدى تتكامل البيانات غير التقليدية مع التقليدية لاستشراف مستقبل العمل في المنطقة العربية؟”، وتهدف إلى بحث الطرق المثلى لدمج البيانات التقليدية، مثل الإحصاءات الحكومية والسجلات الرسمية، مع غير التقليدية، التي تشمل وسائل التواصل الاجتماعي والبيانات الضخمة، وغيرها.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق