«نزل مسندم» مشروع سياحي جديد في عُمان

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محافظة مسندم في سلطنة عمان (وكالة)

مسقط: «خليجيون»

أطلقت محافظة مسندم، في سلطنة عُمان، اليوم الأحد، مشروع «نزل مسندم» الذي يهدف إلى التشجيع على الاستثمار في إنشاء وتطوير نزل سياحية في القرى البحرية والجبلية.

وتم إطلاق المشروع بمشاركة وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان وكلية السياحة، وفق وكالة الأنباء العمانية.

وكانت كلية عُمان للسياحة نظمت حلقة عمل بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان.

وتضمنت حلقة العمل تطوير السلطنة كأحد أركان التنمية السياحية.

قوانين وتشريعات النزل السياحية

ونقلت الوكالة عن الدكتور حمد بن محمد المحرزي عميد كلية عمان للسياحة تأكيده على «أهمية النزل السياحية في تطوير القطاع السياحي، وأن وزارة التراث والسياحة قدمت ورقة عمل تناولت القوانين والتشريعات المنظمة للنزل السياحية».

وأيضا «قدمت جامعة السلطان قابوس ورقة عمل حول أهمية النزل السياحية في تعزيز السياحة المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تقديم دراسات حول أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال».

وقال إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم إن «مشروع (نزل مسندم) يسعى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها تلبية الطلب المتزايد على الإيواء السياحي في المحافظة وتعزيز السياحة المحلية والدولية من خلال توفير خيارات إقامة متنوعة تلبي تطلعات السيّاح» إضافة إلى «تشجيع أهالي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم للاستثمار في قطاع السياحة مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية ويوفر فرص عمل لأهالي المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة».

أقرأ المزيد

شاهد.. فتاة مصرية تثير زعر المارة بـ «وجه كائن فضائي»

منتدى دولي لـ «سياحة الأطعمة» في البحرين

بعد خفض «الفائدة الأميركية».. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق