واشنطن تعلن قلقها بشأن أمن وسلامة المواطنين الأمريكيين بالشرق الأوسط

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أعرب لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت عن قلقه بشأن سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين في المنطقة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

تبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان

 

قال  قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال إنهم وجهوا ضربات قوية لحزب الله ونحن في نقطة تحول، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

كما أعلن جيش الاحتلال أن قائد المنطقة الشمالية التقى السبت مع رؤساء السلطات في الشمال وعرض عليهم أبرز عمليات التحضير لتوسيع القتال في الحدود الشمالية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وقال البيت الأبيض إن هناك طرق أفضل لإعادة الإسرائيليين لمنازلهم في الشمال بدلا من الحرب وفتح جبهة ثانية ضد حزب الله، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.


وفي وقت سابق؛ أكد أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، أن الـ 48 ساعة الماضية كانت صعبة، حيث اشتدت الأمور وتأزمت إلى وضع غير مسبوق بتبادل إطلاق النار الثقيل والغارات الجوية على لبنان، بواقع 150 غارة مساء أمس، وحتى أصوات دوي الانفجارات وصلت إلى كل الأنحاء المجاورة للمناطق الجنوبية للبنان.

 

الأمور تأزمت وتطورت إلى حد كبير


وقال "سلام"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الأمور تأزمت وتطورت إلى حد كبير، وهناك تطورات جدية تنذر بتوسع أكبر، خاصة أن الجانب الإسرائيلي، عبر الرسائل التي خرجت منذ مساء أمس حتى صباح اليوم، تؤكد نيته التصعيد وتوسيع الحرب، وهناك تهديدات لمست اليوم بالدخول للجنوب اللبناني.

 

ولفت إلى أن الجانب الإسرائيلي لم يتعظ أبدا بأي من الرسائل التي أرسلتها لبنان وحزب الله بنية عدم توسيع هذه الحرب أو بنية الوصول لحل سلمي، لكن يبدو أن القرار اتخذ بتوسيع الحرب شمالا لتحقيق انتصار لم يستطع تحقيقه في غزة، ويبدو أن الهدف اليوم لبنان، ويبدو أن رقعة الحرب تتوسع خلال ساعات وليس أيام.

 

من جهة أخرى؛ أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أنّ 60 غارة إسرائيلية استهدفت قرى قضاء النبطية جنوبي البلاد منذ فجر اليوم، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق