افتتاح معرض الفن التشكيلي لفناني البحيرة بمكتبة مصر العامة بدمنهور

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً

كتب : محمد هشام

ٱفتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، معرض الفن التشكيلي لفناني البحيرة، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع قصر الثقافة وإدارة السياحة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

ويأتى المعرض ضمن إحتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة، وبالتزامن مع ذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة، وانطلاق فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية".

ويهدف إلى إحياء القيم الوطنية والفنية، كما يعد شاهداً على إبداع مواطني البحيرة في مجال الفن والثقافة.

ويضم المعرض ثلاثة أقسام رئيسية: الأول، صور فوتوغرافية لمعالم البحيرة الساحرة، والتي أبرزت التراث الغني والطبيعة الخلابة للمحافظة.

أما القسم الثاني، فخصص لمسابقة "آثارنا بعيوننا"، التي سلطت الضوء على الجوانب السياحية والتراثية من منظور فني مبدع، في حين احتوى القسم الثالث على لوحات الفن التشكيلي، التي برع الفنانون في تقديمها عبر أساليب متنوعة وملونة بالتفاصيل الفنية الراقية.

هذا وقد تجولت الدكتورة جاكلين بين أروقة المعرض، واستمعت لشرح تفصيلي من القائمين على المعرض حول الأعمال الفنية المعروضة ، والتفاصيل الدقيقة والأفكار التي ألهمت الفنانين في أعمالهم.

وقد أبدت الدكتورة جاكلين إعجابها بمستوى الإبداع والمهارة التي عكستها الأعمال المعروضة والتى تعكس جمال محافظة البحيرة وتاريخها المشرف مشيدةً بالمواهب المتميزة لفناني البحيرة، وأكدت على أهمية دعم الفنون ودورها في الحفاظ على التراث المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق