وزير الاقتصاد اللبناني: مقاومة حزب الله هدفها عدم توسيع رقعة الحرب

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، إن الانفجارات الإسرائيلية سُمع دويها في كافة بلدات الجنوب اللبناني، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي هدد بالدخول للجنوب اللبناني بريًا.

إسرائيل تغامر بالمنطقة بأكملها بحربها على لبنان

وأضاف "سلام"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مقاومة حزب الله اللبناني، هدفها عدم توسيع رقعة الحرب، مضيفًا أن هدف الاحتلال الإسرائيلي هو لبنان في الوقت الحالي.

 

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي مصممة على عودة سكان الشمال إلى منازلهم، وهذا أمر يدفع الكيان المُحتل لشن حربه على الجنوب اللبناني، وهذا هدف غير مفهوم.

 

حزب الله متلزم بقواعد الاشتباك حتى الآن

قال أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، إن حزب الله، بشهادة كل دول العالم، كان منضبطا بشكل فاجئ الجميع حتى هذه اللحظة، فقرارات وطلبات الدولة للتهدئة لحزب الله وغيره أدت إلى التزام كامل بقواعد الاشتباك حتى الساعة، بينما الجانب الإسرائيلي مُصر بشكل كبير أن يجر لبنان وحزب الله لحرب مفتوحة ليحقق أهدافه.


وأضاف "سلام"، أنه يعتقد بعدما حدث خلال الأربعة أيام الماضية أن صبر حزب الله واللبنانيين بدا ينفذ، لأن المصائب التي حلت على لبنان والإرهاب الذي شهده خلال الأيام الماضية، وخطورته باستهداف المدنيين بهذا الشكل غير مسبوق عالميا، وهذه جريمة إنسانية.

 

وأشار إلى أن تل أبيب تجر بكل الوسائل لبنان وحزب الله للحرب الشاملة، والساعات المقبلة دقيقة، والأيام المقبلة حاسمة للغاية، مردفا: "ما زالنا حتى هذه اللحظة نتأمل ونقوم بجهود دبلوماسية خارجية وداخلية لاحتواء الموضوع ومحاولة التهدئة".

 

وأكد أن الخيارات أمام لبنان باتت ضيقة جدا، والأوراق باتت شبه منعدمة، لكن هناك اتصالات قائمة وجارية على طول الخط داخليا وخارجيا لمحاولة التهدئة في البلاد.

 

إسرائيل وجهت سلسلة من الضربات القاسية لجماعة حزب الله اللبنانية


 

وكان قد أكد البيت الأبيض أن التصعيد العسكري ليس في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، خلال خطابه عبر الفيديو اليوم الأحد أن إسرائيل وجهت سلسلة من الضربات القاسية لجماعة حزب الله اللبنانية، لم يكن بمقدور الجماعة أن تتخيلها من قبل، مضيفا أن إسرائيل ستواصل اتخاذ أي إجراءات ضرورية لاستعادة أمنها.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق