شعبة الخضراوات: أسعار الطماطم ستتراجع في هذا الموعد

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت أسعار الطماطم في الأسواق المصرية ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، حيث وصلت الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة، حيث تراوح سعر الكيلو من 30 إلي 35 جنيهًا، وفي بعض المناطق من الممكن أن تصل إلي 40 جنيهاً في الكيلو الواحد.

أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وأرجع حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هذا الارتفاع يعود إلى التغيرات المناخية التي شهدتها البلاد خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، حيث أدت درجات الحرارة المرتفعة إلى تراجع الإنتاج بنحو 25% مضيفا: "الحرارة الشديدة أثرت بشكل مباشر على محصول الطماطم، مما قلل من المعروض وزاد من الطلب على المنتج".
17391122834695202409_5772_070948.jpg

وأشار النجيب في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إلي أن السبب الرئيسي وراء هذه الزيادة الكبيرة هو تأثر المحصول بفصل الصيف الحار، مما أدى إلى تراجع الإنتاج في العديد من المناطق الزراعية، مضيفاً أن عدم التزام بعض المزارعين بالمواعيد الزراعية المناسبة تسبب في نقص المحصول المتوفر في السوق، هذا التراجع في الإنتاج أدى بدوره إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير، حيث تتراوح أسعار الطماطم حاليًا بين 20 إلى 30 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، بعدما كانت تتراوح بين 10 و15 جنيهًا فقط قبل أسابيع قليلة.

كما أشار  إلي عوامل أخرى ساهمت في ارتفاع الأسعار، منها زيادة تكاليف الزراعة والخسائر التي تكبدها المزارعون في السنوات الماضية، وأوضح أن العديد من المزارعين اضطروا إلى تقليص المساحات المزروعة بالطماطم، واختيار محاصيل أخرى لتجنب المخاطر الاقتصادية.

17127496498342024062_5772_070941.jpg

موعد انخفاض أسعار الطماطم

أما فيما يخص التوقعات المستقبلية، أكد النجيب أن أسعار الطماطم تبدأ في الانخفاض تدريجيًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة بسبب قرب موسم الحصاد الجديد، المعروف باسم "عروة الطماطم"، والذي يبدأ عادةً في منتصف نوفمبر ويستمر حتى ديسمبر، ومن المتوقع أن يسهم هذا المحصول الجديد في زيادة المعروض في الأسواق، ما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار إلى مستوياتها الطبيعية.

وتابع النجيب قائلاً: "نتوقع أن تعود الأسعار إلى طبيعتها قريبًا نظراً لاقتراب فصل الشتاء، وعودة المزارعين إلى زراعة الطماطم على نطاق أوسع".

وختم النجيب تصريحاته بالتأكيد على أهمية دعم المزارعين لضمان استقرار الأسعار في المستقبل، والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة لتحسين إنتاجية المحاصيل الزراعية في مصر.

57627113009782024071_5772_070942.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق