بدء تشغيل الحافلات ذاتية القيادة في الإمارات 2025

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن خطتها لبدء تجارب تشغيل الحافلات ذاتية القيادة في شوارع الإمارة بداية العام 2025، مبينة أنه سيتم إنشاء محطات لشحن الكهرباء، نظراً لأن الحافلات ستكون كهربائية وذاتية القيادة في الوقت ذاته،

وأوضحت الهيئة، وفقا صحيفة الخليج، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، أن الحافلات ذاتية القيادة ستدخل الخدمة خلال السنوات الخمس المقبلة لتكون جاهزة بحلول عام 2030.

المسارات الخاصة بالحافلات

أشارت الهيئة إلى أنها وقعت اتفاقاً مع شركتين، إحداهما فرنسية والأخرى صينية، لتنفيذ هذا المشروع، حيث ستعمل الحافلات وفقاً للبنية التحتية الحالية بما فيها المسارات الخاصة بالحافلات والتي تعتبر أحد ممكنات الاختبارات المزمع تنفيذها.

وقال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بالهيئة، خلال لقاء صحفي على هامش المؤتمر والمعرض الدولي لأنظمة النقل الذكية الذي عقد في دبي مؤخراً، إن تجارب الحافلات ذاتية القيادة ستبدأ خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح أن الهيئة وضعت خططاً للتجارب خلال العام المقبل، وبناءً على نتائج تلك التجارب، سيتم تحديد الموعد الدقيق لتدشين الخدمة، مع الهدف المتمثل في إطلاقها قبل عام 2030.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق