محافظ أسوان يكشف تطورات جديدة بشأن الوباء الغامض بالمحافظة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن ما يحدث في أسوان حاليا بمنطقتي «أبو الريش – دراو» من إصابات للمواطنين لا يتعدى نزلات معوية حادة بسبب الطعام أو الشراب، لافتا إلى أن هناك 150 فردا تحت العلاج من إجمالي نحو 200 فرد.

إصابات المواطنين في أسوان نزلات معوية حادة 

وأضاف محافظ أسوان خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، قائلًا: «تم مراجعة كامل احتياج المستشفيات وبروتوكول العلاج وفق استشاريين، بالتنسيق مع نقابة أطباء أسوان ووزارة الصحة واستشاريين كبار بالقاهرة».

 

وتابع اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان: «تم عمل استبيان لـ1800 مواطن وفرق الطب الوقائي أخذت عينات من المقاهي ومحلات العصير والمياه والطعام في الكافيهات والمطاعم بقيادة نائب وزير الصحة للطب الوقائي، وسيتم إعلان كل التفاصيل خلال 48 ساعة».

 

وأكمل محافظ أسوان: «تم المرور على محطات مياه أسوان بالكامل -103 محطات- من قبل لجنة مشتركة، وكل عينات المياه المأخوذة من المحطات لم يلاحظ فيها عدم المطابقة للمواصفات الصحية، أي أن مياه محطات شرب أسوان خالية من الملوثات».

 

محافظ أسوان يكشف آخر تطورات عدوى المحافظة

 

وفي وقت سابق،أكد اللواء إسماعيل كامل، محافظ أسوان، أنّ الأوضاع في أسوان مطمئنة، موضحا أنّ المحافظة أجرت زيارة إلى قرية أبو الريش والمناطق المحيطة بها اليوم، ولكن كل ما ينشر ويُقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقي وأكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة، معلقا: «توجهنا إلى المدارس صباحا والتقينا مع جميع الطلاب وكانت نسبة الحضور متزايدة ولا يوجد غياب على الإطلاق في مدارس أبو الريش، كما أنّه كان يوما دراسيا مميزا».

 

وقال «كامل»، خلال مداخلة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إنّه أجرى زيارة إلى أهالي قرية أبوالريش في منازلهم وتناول الشاي معهم وتحدث معهم بكل شفافية ووضوح أنّ المعلومات المنتشرة بشأن تلوث مياه النيل ووقوع حالات إصابة لا تتعدى عن كونها حالات نزلات معوية حادة نتيجة إلى التلوث في الأطعمة أو مياه الشرب، مشيرا إلى أنّ محافظة أسوان اتخذت الكثير من الإجراءات في هذا النطاق مثل تحديث محطة المياه الخاصة بأبو الريش على أعلى مستوى.

 

محطات المياه بأسوان


واستكمل محافظ أسوان أنّ جميع محطات المياه بأسوان تخضع للمراجعة أولا بأول من خلال قيام فرق متكاملة من وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه ومن ثم تُعرض النتائج على محافظ أسوان يوميا والتأكد من صلاحية هذه المياه للشرب، مؤكدا أنّ أسوان آمنة تماما من ناحية مياه الشرب ولا يوجد أي نوع من أنواع التلوث على الإطلاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق