صحيفة: استمرار التحقيق في انهيار «كريدي سويس»

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

تستمر الهيئة التنظيمية المصرفية في سويسرا تحقيقها للأشهر الخمسة عشر الأخيرة من عمر بنك كريدي سويس كبنك مستقل قبل إنقاذه من قبل مجموعة يو بي إس.

وأفادت صحيفة سونتاجس تسايتونج اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، أن الهيئة التنظيمية أصدرت أمرًا من 36 صفحة إلى كريدي سويس -الذي لا يوجد الآن إلا بالاسم فقط- ويو بي إس في سبتمبر 2023 يوضح تحقيقاتها، ومنذ ذلك الحين، تم التحقيق بالفعل مع اثني عشر مسؤولًا حاليًا أو سابقًا من كلا البنكين، وتم تعيين شركة المحاماة وينجر بلاتنر لقيادة التحقيق.

إنقاذ كريدي سويس

يعتبر إنقاذ بنك “يو بي إس” لمنافسة كريدي سويس بعد انهيار الأخير في مارس 2023، والذي تم التوسط فيه خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل البنكين ومسؤولين حكوميين سويسريين لتجنب توسع الأزمة، هو بالفعل موضوع تحقيق برلماني سويسري.

وفي حين يركز تحقيق البرلمان السويسري على أن ما حدث خطأ بين كريدي سويس والسلطات السويسرية، تركز الهيئة التنظيمية بشكل أكبر على ما حدث داخل البنك إداريًا.

وذكرت الصحيفة أن من بين الأسئلة الرئيسية التي يسعى التحقيق للإجابة عليها متى أصبح من الواضح أن البنك لم يعد قادرًا على البقاء ككيان مستقل، كما ويريد المحققون أيضًا توضيح جوانب النزاع الذي كان بين كريدي سويس والجهات التنظيمية الأمريكية بشأن بعض التقارير الخاصة بنتائجها السنوية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق