الأهلي يستهل مشواره نحو اللقب الـ13 في دوري أبطال إفريقيا.. والقارة السمراء على موعد مع قرعة نارية

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 04:21 صباحاً

قرعة دوري أبطال أفريقيا

قرعة دوري أبطال أفريقيا

كتب : علام عشري

أختتمت دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي شهدت منافسات قوية ومثيرة، حيث نجح 16 فريقاً في حجز مقاعدهم في دور المجموعات، يأتي على رأس القائمة حامل اللقب النادي الأهلي المصري، الذي يطمح إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

فرق دور المجموعات:

شهدت الدور التمهيدي تأهل مجموعة من الفرق القوية إلى دور المجموعات، والتي تضمنت إلى جانب الأهلي، كلاً من: شباب بلوزداد الجزائري، ومازيمبي الكونغولي، ومانييما أنيون الكونغولي، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وياينج أفريكانز التنزاني، والترجي التونسي، وبيراميدز المصري، والرجاء الرياضي المغربي، ومولودية الجزائر، وساجرادا اسبيرانسا الأنجولي، ودجوليبا المالي، واستاد أبيدجان الإيفواري، والجيش الملكي المغربي، والهلال السوداني.

موعد القرعة:

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، والتي ستقام يوم الاثنين الموافق السابع من أكتوبر المقبل. ومن المنتظر أن تشهد القرعة إثارة كبيرة، حيث ستحدد مواجهات الفرق في دور المجموعات.

مشاركة الأندية المصرية:

يمثل مصر في دوري أبطال إفريقيا كل من النادي الأهلي وبيراميدز، اللذين نجحا في تخطي دور الـ32. أما في بطولة الكونفدرالية، فيمثل مصر كل من الزمالك والمصري البورسعيدي.

توقعات مثيرة:

يتوقع أن تشهد النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا منافسات قوية ومثيرة، خاصة مع وجود العديد من الفرق القوية التي تسعى للتتويج باللقب. ويأتي الأهلي في مقدمة هذه الفرق، حيث يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج باللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

تعتبر بطولة دوري أبطال إفريقيا من أهم البطولات القارية في كرة القدم، وتشهد دائماً منافسات قوية ومثيرة. ونتطلع جميعاً إلى متابعة مباريات دور المجموعات، والتي ستشهد مواجهات نارية بين أقوى الفرق في القارة السمراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق