إصابة 9 أوكرانيين في هجوم جوي روسي على زابوريجيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال مسؤولون أوكرانيون اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إن 9 مدنيين على الأقل، بينهم طفل، أصيبوا بجروح مساء أمس الأحد 22 سبتمبر 2024، نتيجة غارات جوية روسية على مدينة زابوريجيا بجنوب شرق البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأوكرانية على تطبيق تيليجرام إن فرق الإنقاذ أجلت السكان من عدة مبان سكنية متضررة. وأضافت الوزارة وفقًا لمعلومات أولية أن روسيا استخدمت قنابلها الجوية الموجهة من طراز “كاب” لقصف زابوريجيا، وفقًا لرويترز.

استهداف المدنيين

ينفي الجانبان استهداف المدنيين في هجماتهما، لكن آلاف المدنيين وغالبيتهم من الأوكرانيين قُتلوا في الحرب التي بدأتها موسكو بغزو شامل لجارتها في فبراير 2022.

وفي سياق متصل، كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد وصل مساء أمس الأحد إلى الولايات المتّحدة حيث سيقدّم لنظيره الأميركي جو بايدن وللكونغرس “خطة النصر” التي أعدّتها كييف لإنهاء الحرب الدائرة منذ عامين ونصف بينها وبين موسكو.

زيارة بالغة الأهمية

بدأ زيلينسكي هذه الزيارة البالغة الأهمية من ولاية بنسلفانيا حيث تفقّد مصنعاً للأسلحة ينتج بشكل خاص قذائف من عيار 155 ملم التي تستهلك أوكرانيا الكثير منها في حربها ضد القوات الروسية.

وقال الرئيس الأوكراني في حسابه على منصة إكس “لقد بدأت زيارتي للولايات المتحدة بالإعراب عن امتناني لجميع العاملين في المصنع”، وأضاف “في هذا النوع من الأمكنة يمكننا أن نرى حقّا أنّ العالم الديموقراطي يمكنه أن ينتصر”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق