توقعات بجمع مصر 250 مليون دولار من طرح أسهم المصرف المتحد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قدّرت مصادر مصرفية مصرية، أن تجمع مصر ما يقرب من 250 مليون دولار من طرح حصة كبيرة من أسهم “المصرف المتحد” خلال العام المقبل.
يأتي ذلك، بعدما قرر البنك المركزي المصري طرح حصة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية، بحسب صحف محلية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

ويعمل البنك حاليًا على الحصول على الموافقات المطلوبة المتعلقة بالطرح، بما في ذلك موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية.

ومن المتوقع أن يتم الطرح قبل نهاية الربع الأول من عام 2025، مع مراعاة ظروف السوق والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الوقت المناسب.

كانت الحكومة المصرية، قد أدرجت “المصرف المتحد”، و”بنك القاهرة”، في برنامج الطروحات الحكومية، ضمن خطط الإصلاح الاقتصادي، وبرنامج صندوق النقد الدولي.
وفيما تم عرض “المصرف المتحد” للبيع وتلقى بعض العروض، إلا أن التوصل إلى سعر عادل للصفقة، كان أحد العقبات التي واجهت تنفيذ الصفقة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق