عاجل| نتنياهو يعتقد أن أوامر الاعتقال ضده ستصدر قريبًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

كشفت القناة 13 العبرية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال في لجنة الخارجية والأمن بالكنيست إنه يرجح صدور أوامر الاعتقال الدولية ضده ومسئولين آخرين قريبا.

وبحسب القناة شارك رئيس الوزراء في المناقشة التي عقدتها لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست، وتجاهل الأسئلة المتعلقة بإقالة جالانت المتوقعة، والغرض من الحرب.

أيام مصيرية

قال نتنياهو “هذه أيام مصيرية، لقد غيرت هجماتنا الوضع”، وذلك في إشارة إلى سلسلة العمليات التي جرى تنفيذها الأسبوع الماضي ضد جماعة حزب الله اللبنانية.

وفي إشارة إلى الانتقادات الموجهة إليه والتي تفيد بأنه نسف فرص التوصل إلى صفقة رهائن، دافع نتنياهو عن نفسه قائلا: “لقد وافقت على جميع الشروط الأمريكية للصفقات في جميع المقترحات، وحماس هي التي رفضت الأسئلة المتعلقة بالصفقات”.

وعن إمكانية إجراء صفقة جزئية قصيرة الأجل، ادعى نتنياهو أنه لا يعارض هذا الاحتمال، لكنه أضاف أن إسرائيل ستطالب بالإفراج عن 30 رهينة على الأقل كجزء من أي صفقة ستؤتي ثمارها.

نصف الرهائن احياء

وقال في وقت لاحق من اليوم إنه بحسب المعلومات المتوفرة في السلطة الإسرائيلية فإن “نحو نصف المختطفين في غزة ما زالوا على قيد الحياة”.

وتجاهل رئيس الوزراء طوال اللقاء سؤال حول هدف الحرب وموعد عودة المختطفين وسكان الشمال إلى منازلهم.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق