أشرف سنجر: المنطقة تواجه خطر حرب إقليمية مفتوحة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن المنطقة تواجه خطر حرب إقليمية مفتوحة، كما حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي مرارًا، لافتا إلى أن تصاعد التوترات بين حزب الله اللبناني وإسرائيل يشير إلى زيادة حدة النزاع.

وأضاف أن بعض الخبراء العسكريين الأمريكيين يرون أن إسرائيل تدخل مرحلة خطيرة بتفتح جبهات جديدة يصعب السيطرة عليها، خاصةً في ظل الفشل في إدارة العمليات العسكرية في قطاع غزة.

وأوضح سنجر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" أن هناك 101 محتجز إسرائيلي لدى حركة حماس، ولم تتمكن إسرائيل حتى الآن من استعادته.

وأشار إلى أن القرار العسكري أصبح خارج سيطرة مجلس الحرب، وانتقل إلى "الكنيست" الإسرائيلي وإلى مجموعة من الجنرالات السابقين الذين يديرون العملية العسكرية في غزة.

وتابع: بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يشبه المريض في غرفة العمليات الذي لا يستطيع تحسين الوضع المتصاعد، كما أنه غير قادر على تقديم سيناريو واضح، لكنه نسي أن المجتمع الدولي يراقب عن كثب ما يحدث من فشل متزايد لدولة الاحتلال.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق