سيتي سكيب يخترق القطاع العقاري بـ 1000 مشروع لـ 80 مطوراً

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستمر منصة Cityscape Talks في تقديم فعالياتها ضمن معرض ومؤتمر سيتي سكيب مصر لهذا العام، الذي يُعتبر واحداً من أبرز الأحداث العقارية المنتظرة في السوق المصري، حيث يساهم هذا الحدث السنوي في تعزيز الروابط بين المطورين العقاريين والمستثمرين وصنّاع القرار، مما ينعكس إيجابياً على تعزيز مرونة القطاع العقاري المصري وتطوير المدن الذكية والمستدامة، سعياً نحو تحسين جودة الحياة في البلاد.

 النسخة الثالثة عشرة من معرض سيتي سكيب

في النسخة الثالثة عشرة من معرض سيتي سكيب، التي تأتي تحت شعار “نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع”. 

وأعلن روبير دانيال، مدير المعرض، عن عودة المؤتمر المصاحب للمعرض والذي يشكل منصة حيوية تجمع كبار المستثمرين العقاريين والخبراء المتخصصين، لمناقشة الدور المتنامي الذي يلعبه قطاع العقارات في دعم الاقتصاد الوطني.

وقال ما يميز هذا العام هو إطلاق مسابقة جديدة تُعقد لأول مرة تحت عنوان : “Egypt Proptech Challenge”، التي تهدف إلى دعم الشباب المبتكرين في مجال التحول الرقمي وتعتبر هذه المسابقة خطوة نوعية في تعزيز الابتكار التكنولوجي في قطاع العقارات، مع تسليط الضوء على الحلول الرقمية التي ستساهم في تشكيل مستقبل الصناعة العقارية في مصر.

منصة Cityscape Talks

وأضاف أن منصة Cityscape Talks، التي أُطلقت لأول مرة في العام الماضي 2023، تواصل بدورها تقديم جلسات نقاشية خلال أيام المعرض. تعد هذه المنصة نقطة التقاء مهمة لمناقشة القضايا التي تهم المشترين والمستثمرين في السوق العقارية. تطرح الجلسات مواضيع تتعلق بتصميم المنازل، وتوفير التمويل، وكذلك تأثير التكنولوجيا على التطوير العمراني، بالإضافة إلى مناقشة كيفية تنظيم دور الوسطاء العقاريين وتحسين أدائهم بما يخدم تطور السوق المصري. هذه الجلسات تستضيف مجموعة من المتحدثين البارزين، من بينهم كبار المطورين والمستثمرين العقاريين، إلى جانب خبراء في مجالات مختلفة مرتبطة بالقطاع.

وأوضح أن في ظل التحديات الاقتصادية والبدائل الاستثمارية المتنوعة، يظل الاستثمار العقاري الخيار الأكثر أماناً واستقراراً للأموال. فالعقار يعتبر استثماراً طويل الأجل ومتيناً، يتميز بالحماية من التضخم نظراً لارتفاع قيمته مع مرور الوقت. إضافة إلى كونه أصلاً ملموساً يمنح المستثمرين شعوراً بالأمان، ويتميز باستخدامه المتعدد سواء للسكن أو التأجير، مما يوفر دخلاً إضافياً، إلى جانب تحقيق عوائد مرتفعة على المدى البعيد.

وتابع مستقبل القطاع العقاري في مصر يبدو واعداً، خاصة في ظل المشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، التي تُعزز من مكانة السوق المصري وتجعله جاذباً للاستثمارات العقارية. يتميز السوق المصري بموقع جغرافي استراتيجي، ومناخ معتدل على مدار العام، كما أن تحرير سعر الصرف أضاف ميزة تنافسية إضافية في مجال **تصدير العقارات*، ما يعزز من فرص مصر في جذب المزيد من المستثمرين الأجانب.

 أكثر من 80 مطوراً عقارياً

  يحقق معرض سيتي سكيب نجاحاً ملحوظاً كل عام، بفضل الدعم الذي يتلقاه من القطاعين العام والخاص. في نسخته لهذا العام، يستقطب المعرض ما يزيد عن 40 ألف زائر، ويتيح لهم فرصة التواصل مع أكثر من 80 مطوراً عقارياً، إلى جانب استعراض أكثر من 1000 مشروع عقاري متميز، ما يجعل من المعرض منصة رئيسية لتعزيز النشاط العقاري وتوسيع آفاقه داخل مصر وخارجها.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق