عاجل|لبنان تحت القصف.. الجيش الإسرائيلي يشن غارات على بيروت

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الإسرائيلي، بشن غارة جوية إسرائيلية على العاصمة اللبنانية بيروت، ويأتي ذلك بالتزامن مع الضربات التي يشنها على جنوب البلاد ما أدى إلى سقوط نحو 274 قتيلا وإصابة أكثر من ألف شخص، إلى جانب نزوح جماعي للسكان من منطقة الجنوب. 

الجيش الإسرائيلي يضرب العاصمة بيروت 

‏وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في بيان: “ الجيش الإسرائيلي أغار قبل دقائق بشكل موجة ومحدد في منطقة ‎بيروت"، مشيرة إلى أن:" تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا". 

وفي بيان آخر منفصل، قال ادرعي:" نداء إلى سكان القرى اللبنانية في منطقة البقاع السكان الذين يتواجدون بالقرب أو داخل مباني وبيوت تم تخزين داخلها صواريخ وأسلحة - ابتعدوا عنها فورًا.. هذا انذار محدد للقرى في البقاع اللبناني. السكان الموجودون بالقرب أو داخل منازل تم تخزين داخلها صواريخ ووسائل قتالية -ابتعدوا عنها فورًا حفاظًا على سلامتكم".

وأضاف:" تشاهدون عملياتنا في منطقة جنوب لبنان حيث يستعد حزب الله إطلاق أسلحته نحو إسرائيل ونحن ولن نسمح ذلك. ابتعدوا من هذه المنازل حفاظًا على سلامتكم. حزب الله يكذب عليكم ويعرضكم للخطر". 

‏‎الجيش الإسرائيلي: نحن لا نريد الإضرار بالشعب اللبناني وابتعدوا عن منشأت حزب الله

وتابع قائلاً:" عمليات حزب الله تجبر الجيش الإسرائيلي للعمل ضد البنى التحتية الإرهابية في قراكم.. والجيش غير معني بالمساس بكم، فاذا تواجدتم داخل أو بالقرب من منزل يحتوي على أسلحة لحزب الله - عليكم الخروج منه والابتعاد عنه خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر خارج القرية أو التوجه الى المدرسة المركزية القريبة منكم وعدم العودة اليه حتى اشعار آخر". 

ومضى يقول:" كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته وأسلحته يعرض حياته وحياة أبناء عائلته للخطر". 

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم بضرب 300 هدف تابع لحزب الله. 

وشن الطيران الإسرائيلي غارات على بلدات طيردبا، والعباسية في قضاء صور، فضلاً عن بلدة حاريص، وبركة الجبور في منطقة جزين، والبابلية وكوثرية السياد والغسانية في الوديان، والبابلية والصرفند، جنوبا، فضلا عن بلدات في قضاء مرجعيون.

وبدوره، أعلن حزب الله قصف ثلاثة أهداف في إسرائيل، ردا على الغارات الكثيفة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان وشرقه من ساعات الصباح.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق