بايدن يستقبل محمد بن زايد.. ما أهداف زيارة الرئيس الإماراتي إلى واشنطن؟

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان

أبو ظبي: «خليجيون»

وصل رئيس دولة الإمارات العربية محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأثنين، إلى البيت الأبيض في زيارة رسمية يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وكان في استقباله والوفد المرافق له، الرئيس الأميركي جو بايدن، وعدد من القيادات السياسية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وبحسب الوكالة ستتناول الزيارة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين.

أكبر الشركاء التجاريين

وتعتبر الولايات المتحدة الأميركية ضمن قائمة أكبر الشركاء التجاريين للإمارات على مدار السنوات الثلاث الأخيرة الماضية، كما مثلت الإمارات الشريك التجاري الأول عربياً للولايات المتحدة خلال تلك الفترة.

وتمثل قيمة التجارة السلعية غير النفطية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية 359 مليار درهم على مدار السنوات الثلاث الأخيرة الماضية. وفق وام.

كما حققت تلك التجارة بين البلدين أعلى قيمة لها خلال العام المنقضي 2023 بنمو تجاوز 23%، وبقيمة بلغت نحو 148.1 مليار درهم مقارنة بقيمة قاربت 121 مليار درهم في 2022، والتي نمت بدورها بنحو 25.5% عن إجمالي 90 مليار درهم كقيمة للتجارة السلعية بين الجانبين في عام 2021.

كما يمثل السوق الأميركي أحد أكبر الموردين للسع إلى الإمارات، حيث بلغت قيمة الواردات الأمريكية على أسواق الدولة، خلال السنوات الثلاث 238.8 مليار درهم بحصة قاربت 66.5% من إجمالي التجارة بين الجانبين في تلك الفترة.

أقرأ المزيد

لعبة فيديو دموية تستعيد شعبيتها بعد 40 عاما

الكويت توضح حقيقة فرض ضرائب جديدة

بكين تنتقد القيود الاميركية في قطاع السيارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق