البيت الأبيض يستقبل رئيس الإمارات

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
البيت الأبيض يستقبل رئيس الإمارات
صور: وكالات
هسبريس من الرباطالإثنين 23 شتنبر 2024 - 20:31

حل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، بالبيت الأبيض، في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتناول سبل تعزيز الاستقرار وتقليل التوتر بالمنطقة.

واستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدى وصوله إلى البيت الأبيض من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي رحب بالرئيس الإماراتي والوفد المرافق له، قبل أن يتبادلا وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما بحث الرئيس الإماراتي مع نظيره الأميركي تعزيز علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة، وغيرها من المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه بناء مستقبل أفضل لشعبيهما.

وفي هذا الصدد، صرح الشيخ محمد بن زايد بأن “الإمارات لديها التزام لا يتزعزع بالعمل مع الولايات المتحدة وتعميق الشراكة الاستراتيجية”، فيما أكد جو بايدن أنه “سيبحث مع رئيس الإمارات جهود إنهاء الحرب في غزة، وسيبحثان الجهود المبذولة لتهدئة الوضع في لبنان”.

وحسب برنامج الزيارة، فإن ابن زايد سيلتقي خلال زيارته عددا من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ــ الأمريكية على جميع المستويات.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق