ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم التيسير النقدي الصيني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

ارتفعت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بدعم من إجراءات التيسير النقدي في كل من الصين والولايات المتحدة وانعكاساتها على أداء الاقتصاد العالمي، رغم عودة مخاوف الركود في القارة العجوز بعد صدور بيانات سلبية أمس.

زاد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.82% إلى 520 نقطة، وارتفع مؤشرا “فوتسي” البريطاني 0.45% إلى 8296 نقطة، و”داكس” الألماني بنسبة 0.78% إلى 18994 نقطة، وقفز “كاك” الفرنسي 1.32% إلى 7607 نقاط، وفق رويترز.

انتعاش الأسواق المالية

وجاء ذلك نتيجة انتعاش الأسواق المالية الرئيسية بعدما أعلن بنك المركزي الصيني اليوم، عزمه خفض تكاليف الاقتراض ونسبة الاحتياطي الإلزامي للمصارف، بجانب تقليص الفائدة على قروض الرهن العقاري القائمة.

وبدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي تخفيضات الفائدة وبوتيرة كبيرة عززت آمال المستثمرين في انتهاء أزمة التضخم العالمية، وانتهاء حقبة التشديد النقدي.

وأشار تقرير عن “إس آند بي جلوبال”، إلى انكماش نشاط الأعمال في منطقة اليورو خلال سبتمبر وللمرة الأولى منذ 7 أشهر مع استمرار تدهور أداء القطاع الصناعي، والطلب.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق