مسؤول بالمركزي الأوروبي: خفض الفائدة في أكتوبر ليس مستبعدًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

لا يستبعد عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي ماديس مولر خفض أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل، في حين يرى أن البيانات ليست كافية لإصدار أحكام نهائية بشأن الاقتصاد المتعثر في المنطقة.

وقال المسؤول الإستوني لوكالة بلومبرج اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024: “من المبكر التعبير عن موقف واضح بشأن قرار أسعار الفائدة في اجتماع أكتوبر المقبل، وسيكون من الأسهل اتخاذ القرار في ديسمبر مع توافر المزيد من البيانات التي توضح صورة محدثة للاقتصاد”.

توقعات بالخفض في أكتوبر

أضاف أن البيانات الأخيرة التي أظهرت تدهورًا ملحوظًا في اقتصاد منطقة اليورو، قد تدفع مسؤولي السياسة النقدية في البنك الأوروبي إلى خفض أسعار الفائدة في اجتماع 17 أكتوبر المقبل، وهو ما يتوافق مع توقعات السوق.

وأوضح كذلك أن معدلات النمو خلال الفترة المقبلة قد تأتي أضعف مما تم توقعه في السيناريو الأساسي للبنك الأوروبي، في حين تأتي مخاوف من عودة التضخم للارتفاع مرة أخرى بسبب قطاع الخدمات.

وقال مولر: “من ناحية أخرى، تباطأ نمو الأجور، مما يعني أن الضغوط التضخمية قد تكون أقل في المستقبل، في حين كان التضخم في الخدمات مرتفعًا، ما يعني تضارب التوقعات بالنسبة للفترة المقبلة”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق