السبب وراء اعتزال درية أحمد الفن مبكرا، ما علاقة سهير رمزي؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة درية أحمد، التي كانت تمتلك صوتا مميزا طربت به الجمهور في أفلام الأبيض والأسود، وكانت تعتمد على الغناء أكثر من التمثيل.

درية أحمد تبهر المخرج سيد زيادة بصوتها

ومن جمال صوتها تم اعتماد الفنانة درية أحمد كمطربة في الإذاعة المصرية، وبعدها انضمت لفرقة إسماعيل يس المسرحية لصوتها العذب، ورشحها المخرج سيد زيادة، لدخول مجال التمثيل وقدمت مجموعة من الأعمال الفنية منها: «الدم يحن، المصري أفندي، وبنت العمدة، ودلوني يا ناس وحسن وماريكا».

19013156391600869039_4770_030609.jpg
الفنانة درية أحمد 

ولدت الراحلة درية أحمد، في مثل هذا اليوم عام 1923، وكانت أسرتها بدوية، وكان اسمها الحقيقي حكمت أحمد حسن، واتجهت للغناء فى سن صغيرة، حيث بدأت مشوارها الفني عام 1956.

ومن أشهر الأعمال الفنية التي قامت درية أحمد: «الناس مقامات، كيلوباترا، الطائشة، أني أتهم غازية في سنباط، نحن بشر».

درية أحمد والدة الفنانة سهير رمزي

وتزوجت درية أحمد، من المطرب محمد عبدالسلام نوح، وأنجبت منه الفنانة الشهيرة سهير رمزي، التي كانت تربطها علاقة قوية بـ ابنتها، بعد انفصالها عن زوجها خلال فترة الحمل، وكانت بالنسبة لها الأم والصديقة والأخت وكل شيء.

سهير رمزي: أمي كانت روحي

وقالت سهير رمزي، في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن والدتها اعتزلت الفن عام 1967، رغم نجوميتها اللامعة التي حققتها، للتفرغ للاهتمام بها لأنها كانت تريد منها أن تكون فنانة كبيرة ومشهورة بعد اتخاذها قرار العمل في مجال التمثيل.

تابعت أنها كانت تقتنع بكل شيء تخبره لها والدتها، مشيرا إلى أنها كانت بتأكلها وتشربها بنفسها حتى بعد زواجها قائلة: «حاسة أني عايشة مع توأمي».

قالت سهير رمزي، عن وفاة والدتها: «هي روحي وفارقتني، ربنا يكرمني وأجيلك قريب وتبقى في الجنة ونعيمها، أنا هعمل كل حاجة علمتيها ليا ويا رب تكوني مبسوطة ومرتاحة في مكانك، هتوحشيني أوي يا حبيبتي».

2021_3_3_1_32_32_35_4770_030617.jpg
الفنانة درية أحمد وابنتها الفنانة سهير رمزي

وفاة الفنانة درية أحمد 

ورحلت الفنانة درية أحمد، عن عالمنا يوم 3 أبريل عام 2003، عن عمر يناهز 80 عاما، وذلك بعد إجرائها عملية جراحية بفرنسا. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق