أردوغان يلتقي زيلينسكي في نيويورك

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال محادثاته مع فلوديمير زيلينسكي في نيويورك، إن أنقرة ستبذل جهودها لإحياء اتفاق الحبوب ووقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وجاء في بيان صدر عن ديوان الرئاسة التركية، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024: “تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين تركيا وأوكرانيا ومسار الحرب وجهود السلام والقضايا الإقليمية والعالمية”، وفقًا لرويترز.

إنهاء الحرب الأوكرانية الروسية

خلال اللقاء، قال الرئيس أردوغان إن تركيا تؤمن دائما بأنه يمكن إنهاء الحرب الأوكرانية الروسية من خلال الحوار، وحماية وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها، وأن تركيا تواصل بذل الجهود لتحقيق هذا الهدف”.

وأضاف البيان: “قال الرئيس أردوغان إن تركيا مستعدة لاتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتسهيل تحقيق السلام العادل والدائم، بما في ذلك عبر الوساطة، وإن الجهود ستستمر لإحياء مبادرة حبوب البحر الأسود وتحقيق وقف إطلاق النار بين أوكرانيا وروسيا الذي يمكن أن يفتح المجال باب السلام”.

اقرأ أيضًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق