الصين تطلق صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، عن نجاحها في إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات فوق المحيط الهادئ.

وذكرت وزارة الدفاع الصينية في بيان أن الصاروخ أُطلق في الساعة 08:44 بالتوقيت المحلي (04:44 بتوقيت جرينتش)، مشيرة إلى أن هذا الإطلاق كان جزءًا من التدريبات السنوية و”روتينيًا”.

اختبار روتيني

من جانبهم، أبدى محللون دهشتهم من وصف بكين للاختبار بأنه “روتيني”، مشيرين إلى أن آخر اختبار مماثل حدث في عام 1980، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وعادةً ما تجرى الصين تجاربها المتعلقة بالأسلحة النووية داخل حدودها، وقد سبق لها أن أطلقت صواريخ باليستية عابرة للقارات غربًا باتجاه صحراء تاكلامكان في منطقة شينجيانج، ولهذا يُعتقد أن هذه هي المرة الأولى منذ عام 1980 التي تطلق فيها الصين صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في المياه الدولية.

رسالة موجهة لواشنطن

وكتب أنكيت باندا، المتخصص في الأسلحة النووية بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، على منصة “إكس”: “أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الإطلاق ويتم الإعلان عنه بشكل علني منذ فترة طويلة”، وأضاف أن وصف الصين للإطلاق بأنه “روتيني” كان مفاجئًا، نظرًا لأن الصين لا تجري هذا النوع من العمليات بانتظام أو سنويًا.

أما المحلل الأمريكي في الشؤون الدفاعية، جون ريدج، فقد أشار إلى أن هذا الاختبار ربما يأتي كنوع من الرسائل الموجهة إلى الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق