ماهو الصاروخ "قادر 1" الذي استهدف مقر الموساد

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه استهدف مقر الموساد الإسرائيلي  في تل ابيب بصاروخ يسمى "قادر1"، وهو يعتبر الصاروخ  الباليستي الرابع الذي يدخل الصراع بين حزب الله وإسرائيل منذ تفجر الصراع بينهما في 8 أكتوبر من العام الماضي بعد صواريخ فادي بطرازاتهم الثلاثة التي قامت باستهداف، في نقلة نوعية جديدة للصراع بين حزب الله وإسرائيل،القواعد العسكرية الإسرائيلية خلال الأيام الماضية مع ازدياد حدة المواجهة.

 

وذكر الحزب أن “مقر الموساد الذي تم استهدافه مسؤول عن اغتيال القادة وعن تفجيرات البيجر وأجهزة اللاسلكي”.

 

تابع: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه”"

ماهو صاروخ “قادر1” 

 ووفق التقارير الإعلامية فالصاروخ "قادر1" هو  باليستي بعيد المدى يتم استخدامه لأول مرة من حزب الله ووفق المعلومات المنشورة عنه فإنه نسخة محسّنة من صاروخ "شهاب-3" الباليستي، مزود برأس حربي يزن بين 700 و1000 كجم، ومصنع في إيران.

وتتحدث التقارير عن الصاروخ قادر له 3 أنواع ويتراوح مداها بين 1350 كيلو متر و1650 كيلو مترو و1950 كيلو متر، وأن جماعة الحوثيين في اليمن قاموا باستخدامه سابقًا.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه اعترض صواريخ سطح - سطح ، تم إطلاقها من لبنان، باتجاه وسط إسرائيل.

 

وأفادت صحيفة معاريف أن أجهزة الإنذار أطُلقت صباح اليوم الأربعاء، في منطقة غوش دان وشارون بعد إطلاق  صاروخ من لبنان واعترضته مقاتلات الدفاع الجوي الإسرائيلي  دون وقوع إصابات.

 

وأشارت الصحيفة العبرية أنه من الواضح أن العديد من الإنذارات كانت بسبب إطلاق النار على المعترض، وتم اعتراض الصاروخ الذي أطلق من لبنان في سماء شارون باستخدام نظام مقلاع داود.

 الجيش الإسرائيلي

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم اكتشاف إطلاق صاروخ أرض-أرض عبر من لبنان وتم اعتراضه من قبل مقاتلات الدفاع الجوي، كما شوهدت اعتراضات في سماء تل أبيب  للمرة الأولى منذ بداية الحرب، كما سُمعت صافرات الإنذار في نتانيا، وبعد حوالي ساعة ونصف من إطلاق النار، وأُبلغ الجيش الإسرائيلي  بأن منصة الإطلاق التي نفذت إطلاق النار قد دمرت.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق