فرع "المدى" يستحوذ على شركة إيطالية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فرع
صورة: صفحة نيتكاو
هسبريس من الدار البيضاءالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 11:01

وقّعت شركة “تيراليس” TERALYS، الرائدة في قطاع الصناعات الغذائية، والفرع التابع لمجموعة “المدى”، أحد أكبر صناديق الاستثمار الخاصة في إفريقيا، برتوكول اتفاق من أجل الاستحواذ على الشركة الإيطالية “نيتكاو” Nutkao، الرائد الأوروبي في تحويل الكاكاو والبروتينات النباتية وإنتاج الشوكولاطة، في سياق عملية تنافسية دولية.

وحسب بلاغ صادر عن مجموعة “المدى”، توصلت هسبريس بنسخة منه، فإن العملية الجديدة سيجري إتمامها بعد الحصول على التراخيص الإدارية اللازمة، موضحا أن الشركة الإيطالية تأسست في 1982، وهي متخصصة في إنتاج وتوزيع منتجات تعتمد على الكاكاو والبندق والفستق؛ فيما تمتلك المجموعة وحدات إنتاج في إيطاليا وبلجيكا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى وحدة لمعالجة الكاكاو في غانا. وتقوم الشركة بتسويق مجموعة واسعة من المنتجات في 80 دولة، تستجيب بشكل خاص للتوجهات الاستهلاكية الجديدة، معتمدة على قدرة كبيرة في الابتكار.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن عملية الاستحواذ الجديدة تأتي في إطار استراتيجية “تيراليس” للاستثمار طويل الأمد في مشاريع هيكلية للصناعات الغذائية، مع التركيز على تعزيز الموارد الإفريقية وتطوير الإنتاجات المحلية بشكل أكبر.

وشدد المصدر على أن هذه العملية جاءت بعد استحواذها على مجموعة PATISEN السنغالية في 2023؛ ما سيسمح بتحقيق تآزر صناعي وتجاري بين المجموعتين، حيث يطمح فرع “المدى” أيضا إلى مواصلة تطوير “نيتكاو” من خلال إطلاق منتجات جديدة وتعزيز حضوره في بعض الأسواق، خصوصا في إفريقيا.

يشار إلى أن مجموعة “المدى” تعد واحدة من أكبر صناديق الاستثمار الخاصة في إفريقيا، وحاضرة في 27 دولة، وتعمل بشكل مسؤول اجتماعيا، حيث تنشط في قلب الاقتصاد الإفريقي في قطاعات عديدة؛ منها: الخدمات المالية ومواد البناء، وكذا الاتصالات والتعدين والطاقة، بالإضافة إلى السياحة والعقارات والتجارة، ثم التوزيع والصناعات الغذائية. وتتبنى المجموعة فلسفة استثمار طويلة الأمد، قائمة على تطوير مشاريع ذات إمكانات كبيرة لخلق القيمة لصالح السكان، وتضع المسؤولية الاجتماعية للشركات في صميم نشاطها.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق