زيادة مرتقبة للاستثمارات الصينية في مصر.. ارتفاع تاريخي للذهب.. وانفراجة فى أزمة الأدوية

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

زيادة مرتقبة للاستثمارات الصينية في مصر.. ارتفاع  تاريخي للذهب.. وانفراجة فى أزمة الأدوية .. أهلا بكم في حصاد الأربعاء الاخباري

والبداية من  أحمد كجوك وزير المالية،  اللي عقد لقاء ثنائي مع نظيره الصيني لان. فوه. آن، على هامش مشاركتهما في اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بأوزبكستان، لمناقشة سبل توسيع آفاق التعاون الاستثماري بين البلدين، وتبادل الرؤى والأفكار في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة

وقال كجوك أننا نحرص على تعزيز التعاون المالي مع الصين لضمان تنويع مصادر التمويل والاستدامة المالية وتعبئة الإيرادات المحلية، موضحًا أن مصر كانت من أولى الدول الأفريقية التي دخلت الأسواق الصينية بدعم قوى من وزارة المالية والبنك المركزى الصينى، وأصدرت بنجاح سندات الباندا، وهو ماسينعكس إيجابيًا على تسهيل وصول القارة الأفريقية لأسواق المال الآسيوية من خلال أسواق المال الصينية.. وأعرب عن تطلع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة إلى تعاون أكبر مع الجانب الصيني في جذب الاستثمارات خاصة الشراكات مع القطاع الخاص المصري.

ونروح لأسعار الذهب بالأسواق المحلية اللى ارتفعت خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر عيار 21 الأوسع انتشاراً في مصر 3620 جنيه، بارتفاع 25 جنيه مقارنة بتعاملات مساء أمس، وفقًا لهاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال ميلاد في بيان اليوم: «يبدو أن الذهب عالميًا سيغادر قمة الـ2600 دولار للأوقية قريبًا»، مشيرًا إلى أن السعر يقترب خلال تداولات اليوم من مستويات الـ2700 دولار للأوقية، وسط حالة من التوتر السياسي والعسكري في المنطقة.

وأضاف أن البيانات الأمريكية الصادرة مؤخرًا جاءت محفزة للذهب نحو الصعود، حيث انخفض مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر سبتمبر الماضي ليسجل أدنى مستوى منذ أغسطس 2021، كما تراجع مؤشر «ريتشموند» لأداء القطاع الصناعي الأمريكي في نفس الشهر، لافتًا إلى أن تلك البيانات تشير إلى تباطؤ كبير في نمو الاقتصاد الأمريكي وسط تحديات سباق الرئاسة والتوترات الدولية.

ونروح لخالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اللى التقى  مع وفد من ممثلي شركة نوفارتس مصر للصناعات الدوائية، سبل التعاون في تطوير الصناعات الدوائية، والتوسع في جذب الاستثمارات على الصعيدين المحلي والعالمي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد مناقشة الخطط المستقبلية للتوسع في تطوير الصناعات المحلية للدواء، وكذلك بحث الآليات المتبعة عالميًا للتوسع في الاستثمارات الدوائية وجذب المستثمر المحلي والأجنبي.

وأوضح أن ذلك الأمر الذي يساهم بدوره في تحقيق رؤية الدولة المصرية في توطين الصناعة الدوائية، مؤكدًا امتلاك مصر لقدرات فنية وكوادر بشرية تؤهلها لأن تكون مركزًا رائدًا في الصناعات الدوائية والتصدير لدول إفريقيا وشرق آسيا و أوروبا.

ونروح لمحمد الاتربي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، واللى اكد أن مساهمات البنك الأهلي المصري في مختلف مجالات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه في الثمانى سنوات الأخيرة.

أشار إلى أن البنوك الوطنية لها دور كبير في دعم الملف الصحي في مصر كونه من الملفات التي تخص كافة المواطنين، موضحًا أن البنك الأهلي المصري يسعي دائما لاستكمال مساهماته لدعم وتطوير القطاع الصحي كونه من القطاعات الحيوية التي تواجه العديد من التحديات لارتباطه بشكل مباشر بحياة وصحة المصريين.

ونروح للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللى واصلت لقاءاتها مع مُمثلي الحكومات، والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، و«قمة المستقبل»، المنعقدة بنيويورك، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية، في إطار الدور الذي تقوم به الوزارة لدفع النمو المستدام في مصر

والتقت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، زينب طوقان، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، حيث ناقش الجانبان العلاقات المشتركة، وتعزيز التعاون بين الجانبين لدفع جهود التنمية المُشتركة، في إطار العلاقات المصرية الأردنية الوثيقة.

وآخر خبرمعانا من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، اللى شنت بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين، حملات مكثفة على ثلاجات البطاطس، لضبط أية كميات مخزنة، والتوجيه بطرحها في الأسواق.

وقال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكليفات المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، للوقوف على أية كميات مخزنة، والثلاجات التي تمتنع عن طرح البطاطس في الأسواق، ومحاربة غلاء الأسعار، والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق