انخفاض أسعار النفط مع ترقب لتعزيز الطلب في الصين

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء مع إعادة المستثمرين تقييم ما إذا كانت خطط التحفيز الصينية الأخيرة ستكون قادرة على تعزيز اقتصادها وتحفيز الطلب على الوقود في أكبر مستورد للخام في العالم.

ومع ذلك، قدم انخفاض مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة، والمزيد من العنف في الشرق الأوسط، بعض الدعم للسوق.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا، أو 0.77٪، إلى 74.49 دولار للبرميل وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتا، أو 0.84٪، إلى 70.96 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من سلسلة من إجراءات الدعم النقدي التي أعلن عنها البنك المركزي الصيني يوم الثلاثاء، وهي الأكثر جرأة منذ الوباء، حذر المحللون من الحاجة إلى المزيد من المساعدة المالية لتعزيز النشاط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفعت أسعار النفط بنحو 1.7% أمس الثلاثاء بعد أن أعلنت الصين عن تخفيضات شاملة لأسعار الفائدة والمزيد من التمويل. لكن الطلب على الائتمان ضعيف للغاية بالفعل، ولم تتضمن الخطوات أي تدابير لدعم النشاط الاقتصادي الحقيقي.

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.34 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 3.44 مليون برميل وانخفضت مخزونات المقطرات بمقدار 1.12 مليون برميل، وفقًا لمصادر السوق التي نقلت عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق