هاني فرحات أول عربي يقود أوركسترا عالمي على أشهر مسارح لندن

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في تجربة هي الأولى من نوعها لموسيقى عربي سيقود المايسترو هاني فرحات أوركسترا عالمي (الفيلهارمونية الملكية البريطانية) في حفل ضخم يقام في مسرح سنترل هول وستمنستر في قلب العاصمة البريطانية لندن يوم السبت المقبل الموافق 28 سبتمبر الجاري.

تفاصيل حفل هاني فرحات في لندن 


الحفل يأتي ضمن نشر التراث الموسيقي السعودي  في جميع أنحاء العالم وسيقود فرحات الي جانب  الفيلهارمونية الملكية البريطانية ، الأوركسترا السعودي وسيندمج  الفيلهارموني والسعودي في تقديم مزيجٍ مميز من الموسيقى العربية  والبريطانية خلال فقرات الحفل".

186.jpeg


هاني فرحات أعرب عن سعادته بقيادة الأوركسترا علي واحد من أهم المسارح العالمية والذي وقف عليه عظماء الموسيقى والغناء في العالم.

 


كما صرح قائلًا: "أشعر بالفخر لإختياري لقيادة الأوركسترا في هذا الحفل الضخم والذي يأتي تتويجا لسلسلة الحفلات الناجحة التي شاركت فيها عدد من نجوم ونجمات الغناء العربي هذا العام".


مشيرا الى أن المزج بين عازفين من جنسيات مختلفة  في تقديم الألحان العربية يمنحها  أبعادا أخري ويجعلها قريبة من أذان ووجدان المستمع الغربي.

187.jpeg


الحفل يقام تحت رعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، وتنظمه  هيئة الموسيقى بالمملكة ضمن جولات   "روائع الأوركسترا السعودية" في إطار جهودها لتعزيز حضور الثقافة والفنون السعودية على الصعيد الدولي.

وتسعى "الهيئة" من خلال تنظيم الحفل في لندن لما تتميز به العاصمة البريطانية من إرثٍ تاريخي عريق، وثقافةٍ غنية بمختلف ألوانها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق