الجنوب الشرقي الأمريكي.. أمطار غزيرة وفيضانات كارثية تهدد ملايين

انا الخبر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنا الخبر| analkhabar|

الجنوب الشرقي الأمريكي.. أمطار غزيرة وفيضانات كارثية تهدد ملايين في التفاصيل،

يشهد الساحل الشرقي للولايات المتحدة تطورات خطيرة مع اقتراب الإعصار هيلين من اليابسة، حيث تسبب في حالة من الاستنفار العام في ولايات جورجيا، ألاباما، وكارولينا.

وقد تم تصنيف الإعصار إلى الفئة الثالثة، مع تسجيل قيم ضغط جوي منخفضة وصلت إلى 966 مليبار وسرعة رياح تجاوزت 216 كيلومتر في الساعة.

فيضانات وانهيارات الأرضية

يحذر مركز متابعة الأعاصير الأمريكي من أن الإعصار هيلين يحمل معه كميات هائلة من الأمطار الغزيرة، والتي قد تتسبب في فيضانات كارثية في المناطق المنخفضة.

ويتوقع أن تشهد ولاية فلوريدا هطول أمطار قد تصل إلى 500 ملم، وهي كميات غير مسبوقة تهدد بتدمير البنية التحتية والممتلكات، فضلاً عن خطر تعرض حياة السكان للخطر.

قوة الإعصار تتزايد

يرجع العلماء قوة الإعصار هيلين إلى ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات، مما يوفر طاقة هائلة تدفع الإعصار إلى التطور والنمو.

وتؤكد صور الأقمار الصناعية على وجود كميات هائلة من السحب الركامية والعواصف الرعدية التي تلتف حول الإعصار، مما يزيد من شدته وخطورته.

دعوات للاستعداد والاحتياط

أصدرت السلطات المحلية في المناطق المتوقع تأثرها بالإعصار تحذيرات عاجلة لسكانها، داعية إياهم إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

وتشمل هذه الاحتياطات تخزين المياه والطعام، وتأمين المنازل، والابتعاد عن المناطق المنخفضة المعرضة للفيضانات.

آثار اقتصادية واجتماعية

من المتوقع أن يترك الإعصار هيلين آثاراً اقتصادية واجتماعية كبيرة على المناطق المتضررة، حيث قد تتسبب الفيضانات في تدمير المحاصيل الزراعية وتعطيل حركة النقل، مما يؤثر سلباً على الاقتصاد المحلي.

كما قد يتسبب الإعصار في تشريد أعداد كبيرة من السكان، مما يضع ضغطاً كبيراً على الخدمات العامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق