نسخة جديدة ومرممة، رحيل أرملة يوسف شاهين في ليلة عرض إسكندرية كمان كمان

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حين يأتي القدر لا نستطيع تغييره، بعد 95 عاما لفظت كوليت فافودون أرملة المخرج يوسف شاهين أنفاسها الأخيرة، تزامنا مع عرض فيلم إسكندرية كمان وكمان في نسخته الجديدة والمرممة بسينما زاوية في وسط البلد، وهو أحد أهم أفلام المخرج الراحل.

وفيلم “إسكندرية كمان وكمان” من إنتاج شركة أفلام مصر العربية، عام 1989، وسيتم عرض نسخته المُرممة مع ترجمة إنجليزية للحوار.

وفاة كوليت فافودون

رحلت كوليت فافودون، زوجة المخرج الكبير يوسف شاهين، عن عمر يناهز 95 عاما.

ونشرت المخرجة ماريان خوري، عبر صفحتها على موقع التوصل الاجتماعي «فيس بوك»، وعلقت قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فافودون عن سن 95 سنة».

من هي كوليت فافودون

كوليت فافودون هي الزوجة التي اختارها المخرج الكبير يوسف شاهين ليشاركا معًا في رحلة العمر. وُلدت كوليت في الإسكندرية من أصول فرنسية، وكان زواجهما يحمل العديد من الأسرار والتساؤلات.

استمر زواج يوسف شاهين وكوليت لعقود حتى وفاته، مما يعكس عمق العلاقة التي جمعتهما، وكانت كوليت شخصية هادئة ومحبة للفن، وقدمت الدعم الكامل لزوجها في مسيرته الفنية، وزواجهما كان بمثابة ملاذ آمن له بعد قصة حبه العاصفة مع فاتن حمامة.

الراحل يوسف شاهين

يعتبر يوسف شاهين، من أبرز وأهم مخرجي الوطن العربي بل العالم، الذي له العديد من العلامات السينمائية البارزة وسجل حافل بالجوائز العالمية.

شاهين من المخرجين الأكثر تميزا بين أبناء جيله من صناع السينما، خاصة أن أعمال الراحل تتسم بالدقة العالية والاحترافية، ويحرص على نقل الصورة كما هي للمشاهد.

أعمال يوسف شاهين

أخرج يوسف شاهين، خلال مسيرته الفنية على مدى 50 عاما، العديد من الأفلام لنجوم الغناء العرب منهم ليلى مراد فيلم «سيدة القطار» 1952 وشادية وفريد الأطرش في «أنت حبيبي» 1957.

كما قدم أول فيلم لـ فيروز وهو «بياع الخواتم» 1965 ومحمد منير في «حدوتة مصرية»، كما قدم المطربة اللبنانية ماجدة الرومي في فيلم «عودة الابن الضال» عام 1976، أما آخر أفلام شاهين فكان فيلم «هي فوضى».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق