أمريكا: عازمون على منع إيران من توسيع الصراع

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، إن الوزير لويد أوستن، أبلغ نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، بأن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران والجماعات التي تدعمها من استغلال الوضع أو توسيع رقعة الصراع.

وأضاف المتحدث باسم “البنتاجون”، بات رايدر، أن أوستن عبر عن دعم الولايات المتحدة الكامل لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، موضحا أن الولايات المتحدة لا تزال على استعداد لحماية القوات والمنشآت الأمريكية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل، وفق وكالة أنباء رويترز.

منع توسيع الحرب

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تركز حاليًا على منع نشوب حرب أوسع في المنطقة.

يأتي ذلك، في أعقاب الغارة الإسرائيلية على مركز قيادة جماعة “حزب الله” اللبنانية في الضاحية الجنوبية بيروت، التي قالت مصادر إنها استهدفت أمين عام الحزب حسن نصر الله.

قصف الضاحية الجنوبية

ذكر بلينكن، ردًا على سؤال، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، بشأن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال الساعات الماضية، أن واشنطن لا تزال تجمع المعلومات، وتتأكد من أنها تفهم تماما ما حدث، وما كان القصد منه.

وأضاف: “حتى نحصل على هذه المعلومات، لا أستطيع التطرق بالتفصيل إلى ردنا، لذلك سنواصل العمل على ذلك في الساعات المقبلة، بشأن ما يتعلق بالصراع الأوسع”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق