لماذا ترفض السكة الحديد حمل حقائب الذهب مع التجار؟.. الشعبة تكشف مفاجأة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالقاهرة أكدت تلقيها  العديد من الشكاوى من منتسبي شعبة الذهب في المحافظات وتحديدا محافظات الصعيد بمنعهم من استخدام القطارات في حالة حملهم لحقائب تحتوي على كميات من المصوغات الذهبية المدموغة بعد الحصول عليها من المصانع الموجودة بالقاهرة، حيث يواجهون حاليًا صعوبة في نقلها بأمان إلى محافظات الصعيد لإعادة بيعها للمستهلكين من أبناء هذه المحافظات.

وحسب الشعبة المشكلة بدأت برفض عناصر الأمن المسئولة عن محطات السكك الحديدية دخول حقائب المشغولات الذهبية بصحبة التجار واستقلال القطارات بها خوفا من تعرضهم للسرقة أو الفقد بما يقع بالمسئولية على السكك الحديدية، حسب بيان شعبة الذهب.

وكشف التجار أن رفض النقل السفر بحقائب الذهب دفعهم لنقل الشحنات إما بالطيران الأمر الذي يرفع من تكلفة المشغولات على المستهلك، أو اللجوء للسفر بسيارات أجرة أو سيارات خاصة وما يمثله ذلك من خطورة شديدة بسبب طول المسافة على الطرق الصحراوية وصعوبة تأمين الشحنات.

المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالقاهرة قال إن الشكاوي حقيقية وتم رفع  مذكرة للاتحاد العام للغرف التجارية لمخاطبة وزير النقل بمضمون المشكلة الخاصة بتجار الصعيد لحلها.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق