نائب مدير المخابرات الحربية الأسبق: حزب الله قادر على استعادة كفاءته القيادية (فيديو)

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد اللواء أحمد إبراهيم، نائب مدير المخابرات الحربية الأسبق أن حزب الله اللبناني قادر على استعادة كفاءته والسيطرة على المقاتلين في الميدان.

وقال إبراهيم في مداخلة مع قناة "الغد": "اعتقد أن طبقا لقدرات حزب الله والتأهيل العسكري والتدريب الخاص بالقيادات وتولي النواب لإعداد الكوادر لتولي القيادات وتدريبها اعتقد أن الحزب في استطاعته استعادة كفاءته والسيطرة ودائما نقول إن الاتصالات هي عصب المعركة ودائما الجانب الإسرائيلي كان يستهدف فصل الرأس عن الجسم".

وأضاف: "بالنسبة للشؤون العسكرية اعتقد أن إسرائيل نجحت من خلال استخدام تفوقها التكنولوجي والمخابراتي سواء من التكنولوجيا أو الأشخاص لكشف حزب الله أمام القيادة الإسرائيلية وبالتالي تم استهداف القيادات".

وتابع: "الحزب طبقا للبنية التحتية والعزيمة والتدريب ووجود بدائل واحتياطيات من الأجهزة ووسائل الاتصال يمكن أن يستعيد كفاءته القيادية وأن يستعيد السيطرة على عناصره داخل الميدان أو خارجه".

وذكر: "الصعوبة خاصة بإعادة ترتيب البيت الداخلي وإعادة الثقة في الافراد وهو ما يتم من خلال الاتصال الشخصي أو من خلال استخدام رسائل أو من خلال ساعي البريد الذي يحمل الرسالة مكتوبة بخط اليد ويتم تداولها بين القيادات ومراكز القيادة والسيطرة وهذا الجزء سوف يتطلب نوع معين من التكتيكات الخاصة باستخدام الافراد حتى يتم استعادة الكفاءة أو إيجاد نظام اشارى واتصالاتي جديد مؤمن ضد الاختراقات الاسرائيلية".

واختتم: "في هذه المرحلة الحساسة التي يعيش فيها حزب الله يجب أن يتم الاعتماد على الاتصالات البدائية الخاصة بتداول الرسائل والتعليمات المباشرة الشفهية وهذا الجزء يتطلب الوقت طبقا لإمكانية استعادة الكفاءة والتوصل الأجهزة جديدة وهذا الجزء سوف يحتوي على نوع من الخلل وعدم وصول الأوامر في التوقيت المناسب وهو أمر يحتاج لمحترفين من أجل تناول الموضوع والسيطرة على الميدان".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق