مفاجأة، تعليمات جديدة من الجمارك بشأن الإفراج عن سيارات المعاقين (مستند)

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإفراج عن سيارات المعاقين، في خطوة تبشّر باقتراب موعد خروج سيارات المعاقين من الموانئ، أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة تستكمل حوكمة إجراءات الإفراج عن هذه السيارات.

وتأتي هذه التعليمات ضمن جهود الدولة لتيسير الإجراءات على مستحقيها وضمان حصولهم على السيارات بشكل منظم وسريع.

تفاصيل جديدة حول الإفراج عن سيارات المعاقين

وبحسب منشور تعليمات رئيس مصلحة الجمارك رقم 1390 لسنة 2024، والصادر على ضوء منشور سابق برقم (3) لسنة 2024، أكدت مصلحة الجمارك على أهمية استكمال حوكمة الإفراج عن سيارات المعاقين مع التشديد على الالتزام بجميع الإجراءات المتبعة.

461526088_8656940290_4758_111245.jpg

 

تعليمات جديدة لأصحاب الشأن ووكلائهم

ووفقًا للمنشور الذي حصل عليه موقع “الجمهور الإخباري”، تضمنت التعليمات الجديدة عدة توجيهات يجب على أصحاب الشأن أو وكلائهم الالتزام بها.

ومن أبرز هذه التعليمات إدراج البيانات الأساسية اللازمة لاستخراج رقم ACID وتسجيل البيانات الجمركية بشكل صحيح، بما في ذلك الاسم الرباعي من واقع المستندات الرسمية والرقم القومي والعنوان الخاص بالمستفيد من ذوي الهمم.

وشملت التعليمات رفع المستندات الأصلية المطلوبة مثل تقرير القومسيون الطبي، بطاقة الخدمات المتكاملة، والرقم القومي أو شهادة ميلاد حديثة للقصر، على أن تكون المستندات سليمة وغير مكررة.

إدراج بيانات سيارات ذوي الهمم بشكل كامل

وأكد المنشور أيضًا ضرورة إدراج كافة البيانات الخاصة بالسيارات المخصصة لذوي الهمم، مثل نوع السيارة، موديلها، رقم الشاسيه، والسعة اللترية، في الحقول المخصصة لذلك.

461353011_8656940757_4758_111252.jpg

 

دور المواقع التنفيذية في تنفيذ التعليمات

ومن جانبها، ستقوم المواقع التنفيذية بمراجعة جميع البيانات المُدرجة من قبل أصحاب الشأن أو وكلائهم من المخلصين الجمركيين المعتمدين.

وستشمل هذه المراجعة التأكد من مطابقة البيانات الأساسية للمستفيد مع المستندات المرفوعة، بالإضافة إلى التأكد من استيفاء جميع المستندات الأصلية المطلوبة للإفراج عن السيارات.

تنفيذ التعديلات الآلية المطلوبة

وأخيرًا، ستقوم شركة MIS بتنفيذ التعديلات الآلية المطلوبة لضمان تطبيق التعليمات الجديدة عبر منظومة "نافذة".

وسيتم وضع آلية للتحقق من عدم حصول المستفيد على سيارة خلال الخمس سنوات الماضية من أي منفذ جمركي، ولن يتم تسجيل البيان الجمركي إلا بعد التأكد من ذلك.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق