بداية جديدة لبناء الإنسان، رواق الأزهر يحسن خط كبار السن بشعار المبادرة الرئاسية

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفي خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بالخط العربي والزخرفة الإسلامية، انطلقت اليوم الإثنين، الدراسة برواق الخط العربي في محافظات أسوان والأقصر والإسكندرية وأسيوط والغربية وقنا، حيث يستهدف هذا البرنامج تعزيز المهارات الفنية والمعرفية لدى الطلاب الراغبين في تعلم خط الرقعة والنسخ والثلث والزخرفة الإسلامية.

في 6 محافظات جديدة

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن رواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية يستهدف إحياء التراث الثقافي من خلال تسليط الضوء على الدور التاريخي للخط العربي كأحد أهم عناصر الهوية الثقافية العربية والإسلامي، وتعزيز الإبداع الفني من خلال تشجيع الطلاب على تطوير أساليبهم الخاصة في الخط.

733968ce-be71-442e-8_2750_015712.jpg

وأضاف أن تعلم الخط العربي، يساهم في إضفاء لمسة شخصية على كتاباتهم، إضافة إلى تعليم تقنيات الخط العربي، حيث سيتمكن المشاركون من تعلم الأساسيات والتقنيات المتقدمة في مختلف أنواع الخطوط مثل الخط الثلث والنسخ والرقعة ووالزخرفة الإسلامية.

انطلاق الدراسة برواق الجامع الأزهر للخط العربي والزخرفة الإسلامية

من جهته، أشار الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إلى أن الخط العربي له أهمية كبيرة تتجاوز الجوانب الجمالية، وتشمل تعزيز الهوية الثقافية، حيث يمثل الخط العربي جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي للعالم العربي والإسلامي، الذي يعكس القيم والتقاليد التاريخية، ويتميز الخط العربي بمرونته وقدرته على التعبير عن المشاعر والأفكارمما يجعله آداة للابتكار والتجديد، مؤكدًا أن الخط العربي ليس مجرد وسيلة للكتابة، بل هو فن يعكس الروح الثقافية للأمة، ويجب الحفاظ عليه وتعزيزه ليظل جزءًا حيًا من التراث العربي والهوية العربية.

6ef83a6c-563d-41e5-b_2750_015725.jpg

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

5c679fee-9053-4b61-9_2750_015731.jpg
10516d0a-702d-4c79-8_2750_015743.jpg
94285de9-203d-41ff-9_2750_015743.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق