الصين تصدر سلسلة حوافز اقتصادية لدعم سوق العقارات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

أصدر البنك المركزي الصيني والهيئة الوطنية للتنظيم المالي في الصين سلسلة من السياسات لتحقيق الاستقرار في سوق العقارات.

وبموجب السياسات المذكورة، من المقرر خفض معدلات الرهن العقاري للمسكن الأول والمسكن الثاني أو أكثر بما لا يقل عن 30 نقطة أساس أقل من سعر الفائدة الرئيسي للقروض بحلول 31 أكتوبر 2024 لتخفيف الأعباء المالية على مالكي العقارات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024.

الرهن العقاري للأفراد

وسيتعين على 18 بنك تجاري وطني إصدار خططهم للتعديلات قبل يوم 12 أكتوبر المقبل.

وسينخفض الحد الأدنى لنسبة الدفعة الأولى لمعدلات الرهن العقاري التجاري للأفراد إلى ما لا يقل عن 15 % لكل من مشتريات المسكن الأول والمسكن الثاني.

وسيتم تعديل آلية تسعير أسعار الفائدة على الرهون العقارية للإسكان التجاري للأفراد بحيث يمكن تعديل الأسعار ديناميكيا بناء على الاتفاقيات بين المقترضين والبنوك.

دعم الشركات المحلية

سيزيد المركزي الصيني التمويل للمؤسسات المالية إذا أصدرت قروضًا لدعم الشركات المحلية المملوكة للدولة للحصول على مساكن تجارية مكتملة غير مباعة بأسعار معقولة لاستخدامها كمساكن ميسورة التكلفة.

وسيتم تمديد بعض السياسات المالية ذات الصلة بسوق العقارات.

وجاءت هذه المجموعة من تدابير التحفيز بعد اجتماع عقده مؤخرا المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أكد فيه على الجهود المبذولة لعكس اتجاه الانكماش وتحقيق الاستقرار في سوق العقارات.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق