تراجع الأسهم الأوروبية مع هبوط قطاع السيارات 2%

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

تراجعت غالبية الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، بعدما حققت إغلاقاً قياسياً يوم الجمعة الماضي بدعم من خطة التحفيز الاقتصادي الصينية، وبيانات إيجابية حول التضخم في كل من فرنسا وإسبانيا.

وانخفض مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.22% إلى 527 نقطة، بعدما أنهى تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي قدره 528 نقطة، وذلك مع هبوط أسهم قطاع السيارات بأكثر من 2%، وفق رويترز.

الأسهم الأوروبية

استقر مؤشر “فوتسي” البريطاني عند 8315 نقطة، وتراجع نظيراه “داكس” الألماني 0.25% إلى 19424 نقطة، و”كاك” الفرنسي 0.65% إلى 7741 نقطة.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الإثنين، نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة 0.5% في القراءة النهائية للربع الثاني من العام مقارنة بـ 0.6% في القراءة الأولى ومقابل توقعات عدم تعديل البيانات في استطلاع لوكالة “رويترز”.

وجاء ذلك بعد نموه 0.7% في الربع الأول عقب انكماشه على مدار الربعين الرابع والثالث من عام 2023. ويترقب المستثمرون اليوم صدور بيانات تضخم أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة في ألمانيا، فضلاً عن بيانات التضخم في إيطاليا.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق