الدفاع الأمريكية تدفع بمزيد من من القوات والأصول العسكرية في الشرق الأوسط

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 12:39 مساءً

تحركات أمريكية جديدة

تحركات أمريكية جديدة

كتب : ياسمين عصام

بدأت وزارة الدفاع الأمريكية في إرسال المزيد من القوات الأمريكية والأصول العسكرية في الشرق الأوسط في أواخر الاكتساح البري الإسرائيلي للبنان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 1/10/2024 ، حيث تم نشر القوات الأمريكية الإضافية في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين أي قبل انطلاق الغزو بفترة قليلة .

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن مسؤولون في البنتاجون، قولهم إنه تم وضع بضعة آلاف من القوات الأمريكية الإضافية والمزيد من الطائرات المقاتلة في الشرق الأوسط، لتحقيق جزء من جهود إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لحجب الصراع بين إسرائيل ووكلاء إيران من الانفجار إلى حرب على مستوى المنطقة.

خريطة انتشار القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

وأوضحت سابرينا سينج، المتحدثة باسم البنتاجون، إن ضخ القوات، التي تشمل أيضًا وحدات الدفاع الجوي، سيزيد إلى عشرات الآلاف من الأفراد الأمريكيين الموجودين بالفعل في حالة استعداد قصوى هناك.

وأضافت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أمر بهذه التحركات بعد أن استخدمت إسرائيل الأسبوع الماضي سلسلة من الغارات الجوية حول بيروت لاغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وقالت سينج إن النبتاجون سيعزز بعض الوحدات العسكرية المنتشرة بالفعل وزيادة عدد الجنود المتواجدون في الشرق الأوسط، وإرسال قوات إضافية لزيادتها، بما في ذلك أسراب تحلق بطائرات إف-16 وإف-15 إي وإف-22 وطائرات هجومية من طراز إيه-10.

وأضافت أن أوستن أصدر أوامر بالاستعداد للانتشار لعدد غير محدد من الوحدات الأخرى الموجودة في الولايات المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق