رفض الطعن.. تأييد حكم الإعـ. ـدام والمؤبد في قضية المعروفة إعلاميا بـ"قـ.ـتل طالب الرحاب"

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من المتهم أشرف حامد وابنته حبيبة أشرف على حكم الإعدام والمؤبد في قضية اتهامهما وآخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة، والمعروفة إعلاميا بـ"قتل طالب الرحاب".

 أحداث الواقعة

تعود أحداث الواقعة إلى 19 أغسطس عام 2018 بدائرة قسم الشروق؛ حيث تهمت النيابة العامة كلا من أشرف حامد، صاحب شركة مقاولات، وابنته حبيبة، طالبة بالغة من العمر 20 عاما، و6 متهمين آخرين بقتل المجني عليه بسام أسامة، طالب الرحاب، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت المتهمون الأول والثانية والثالث النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وقاموا بحفر حفرة بداخلها لدفن المجني عليه وأعدوا صندوقا خشبيا وحبالا وشريطا لاصقا لذلك، وساعدهم المتهمين في ذلك.

التحقيقات أمام النيابة

كما اعترف المتهم الرئيس في الواقعة أمام النيابة العامة أشرف حامد، بأنه قام بقتل طالب الرحاب بسام أسامة الطالب بالجامعة البريطانية، لأنه هدد ابنته حبيبة بالفضيحة بعدما علم بصدور حكم بحق والدها قبل 20 عاما بالسجن 25 عاما في قضية مخدرات، فقرر التخلص من المجني عليه، حيث تواصل معه عبر الهاتف وطلب منه الحضور لإعطائه أموالا، وحينما حضر أمسك به المتهمون الآخرون وألقوه على السرير، وقام هو بخنقه حتى لقى مصرعه، ثم سحبه برفقة المتهمين إلى المطبخ ووضعه في حفرة تم إعدادها مسبقا ووضع فوقه شوال فحم لامتصاص الرائحة.

 

بحث المستشار محمد نصر، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، مع وفد  الغرفة التجارية الألمانية بهامبورج تعزيز التعاون فيما يخص إجراءات التحكيم الدولى.

تبادل الخبرات الدولية في مجال التحكيم بين مصر وألمانيا

جاء ذلك خلال استقبال المستشار محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار علي الهواري رئيس المكتب الفني بالمحكمة والمستشار سامح عثمان وجيهان البطوطي عضوي المكتب الفني بالمحكمة لوفد الغرفة التجارية الألمانية،  بغرض تبادل الخبرات الدولية في مجال التحكيم بين مصر وألمانيا.

 

وتناول اللقاء بحث إجراءات التقاضي في الدعاوى التجارية ودعاوى التحكيم، بجانب عرض ما  تقوم به المحكمة لتسهيل إجراءات التقاضى وسرعة الفصل فى القضايا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق