«سامسونج» تفتتح مصنعًا جديدًا في بني سويف بحلول 2025

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت العديد من الشركات العالمية، تصنيع الهواتف الذكية في مصر عن طريق إنشاء مصانع لها أو من خلال عملية التصنيع لدى مصنعين محليين، ويأتي هذا في إطار توطين صناعة الهواتف المحمولة محليا، وتخفيف الضغط على العملة الصعبة.

تلبية احتياجات السوق المحلي وخفض الواردات

كما تعمل الوزارة، على تلبية احتياجات السوق المحلي ما يسهم في خفض الواردات، وزيادة الصادرات مستقبلا حال وجود فائض في الإنتاج، حسبما أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

عمرو طلعت يستعرض التجربة المصرية بمجال التحول الرقمي في الولايات المتحدة

وقال طلعت، في مؤتمر صحفي له عقده على هامش افتتاحه النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI)، إن «سامسونج» من أشهر شركات الهواتف المحمولة، حيث إن بدأت سامسونج، الإنتاج التجريبي في مصنعها الحالي في بني سويف، وتعمل على إنشاء مصنع آخر مخصص لإنتاج الهواتف في نفس المنطقة ويبدأ الإنتاج التجريبي منتصف العام المقبل.

تعزيز إنتاج الهواتف الذكية في مصر

وأوضح أن شركة «أوبو» قاربت على الانتهاء من إنشاء مصنعها في مصر ويتم افتتاحه قريبًا، فيما بدأت «شاومي» الإنتاج التجريبي لمصنعها في مصر، علاوة على «فيفو» التي بدأت الإنتاج المحلي بالفعل.

ولفت إلى وجود شركة هندية إنشاء مصنع لإنتاج الهواتف المحمولة، فيما يتم إنتاج أجهزة لشركة نوكيا من خلال مصنعين محليين، مما يعزز إنتاج مصر من الهواتف المحمولة.

مرة أخرى.. نائب رئيس شركة

وكشف أن الوزارة تستهدف زيادة صادرات مصر الرقمية إلى 9 مليارات دولار بحلول عام 2026 مقسمة ما بين 8 مليارات دولار من التعهيد ومليار دولار من المهنيين المستقلين.

وتجري الوزارة، في سبيل تحقيق ذلك تجري الوزارة جهودًا في جذب كبرى الشركات للتوسع وافتتاح مراكز تعهيد في مصر، وكذلك تدريب الشباب في مختلف مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق هذا المستهدف.

 جذب كبرى الشركات العالمية لإنشاء مراكز تعهيد في مصر

وأكد أن الوزارة نجحت في جذب كبرى الشركات العالمية لإنشاء مراكز تعهيد في كل أنحاء البلاد، لتوزيع ثمار التنمية في جميع أنحاء الجمهورية وتحقيق العدالة الرقمية، وتوفير فرص عمل للشباب في كل المحافظات.

سامسونغ تضخ

وقال إن الوزارة وقعت 5 اتفاقيات مع شركات صينية كبرى لإنشاء مشروعات ضخمة في مصر خلال الفترة المقبلة، منها اتفاقيتين لإنشاء مصنعين جديدين لإنتاج كابلات الألياف الضوئية بطاقة إنتاجية 3 ملايين نواة كيلو متر سنويًا لكل مصنع.

ويتم تخصيص نصف الإنتاج للوسوق المحلي، والنصف الآخر للتصدير للأسواق المجاورة، والاتفاقيات الثلاثة الأخرى مع شركات صينية لإنشاء والتوسع في مراكز تعهيد في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق